الرئيس الإيراني: السيد ترامب! لاتلعب بالنار    العثور على أسطع جسم في الكون الأولي    مادة غذائية تحسن عمل الدماغ    ملعقة صغيرة من السكر تعزز ذاكرة ومزاج كبار السن    العدل تستنقذ 23 مليون دولار من الحجز الواقع على أموال البنك المركزي العراقي    العراق يسعى لشراء 50 ألف طن من القمح في مناقصة    انطلاق عملية تطهير مساحات كبرى من صحراء الأنبار الغربية باتجاه وادي حوران    الحكومة تطعن بإمتيازات النواب وتطلب إيقاف العمل به    المفوضية تشرع غدا بالعد والفرز اليدوي لنتائج ديالى    مجلس البصرة: العبادي تجاهل تحذيرنا من الغليان الشعبي   

تـقـاریــر و دراســات 


دراسة تثبت إمكانية إطالة العمر

المصدر: RT

توصل باحثون من عدة دول إلى طريقة علمية جديدة تمكن من إطالة متوسط العمر.ونشرت مجلة "Nature"دراسة علمية، عن عثور علماء من الولايات المتحدة وبريطانيا وهولندا على طريقة "عالمية" لإطالة عمر الكائنات الحية.

فقد وجد الباحثون أن إطالة عمر الخلايا الخميرية (ميكروبات أحادية الخلايا يمكنها التواجد في وسط به أوكسيجين، ويمكن لبعضها العيش بدون هواء) وذبابة الفاكهة والديدان الخيطية، بنسبة 10% تتم بتخفيض طفيف لنشاط إنزيم "آر إن إيه بوليماز 3 هولوإنزيم" في مرحلة البلوغ.

ويقول العالم داني فيلر المشارك في البحث، إن نشاط "آر إن إيه بوليماز 3 هولوإنزيم" يؤثر سلبا على وظيفة الخلايا الجذعية وعلى صحة الأمعاء وحياة الحيوانات بالعموم. وتثبيط هذا الإنزيم كما أثبتت الدراسة يشبه تناول الراباميسين (دواء يستعمل في التثبيط المناعي).

ويشير الباحثون إلى أن الحمض النووي الريبوزي "آر إن إيه بوليماز 3 هولوإنزيم" موجود في معظم خلايا جميع المخلوقات الحيوانية ولدى الإنسان أيضا، وتثبيط عمله يمكن أن يزيد من متوسط طول العمر.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني