العبادي يوجـه بتأمين عمليات تسويق الوحدات السكنيـة في مجمع بسمايـة بشروط اقراض مناسبـة    مفوضية الانتخابات تعلن تمديد فترة تسجيل الأحزاب السياسية    الجامعة العربية تشكل وفدا وزاريا عربيا للتصدي لقرار ترامب بشأن القدس    انتهاء زيارة وفد وزارة الدفاع الروسية لبيونغ يانغ    النقل: 2018 سنة فتح افاق التعاون بين العراق والبرازيل    كاليفورنيا تحترق.. الرياح العاتية تؤجج ثالث أكبر حريق في تاريخ الولاية الأمريكية    الآلاف يحتجون وسط جاكرتا على قرار ترامب بشأن القدس    حفتر يعلن انتهاء "الاتفاق السياسي" في ليبيا ويحذر من استخدام أسلوب التهديد    إيران تعلن فتح معبرين حدوديين مع كردستان    مقتل انتحاري حاول تفجير نفسه جنوب الموصل   

تـقـاریــر و دراســات 


ابتعد عن تنظيف أذنيك بعيدان القطن

المصدر: RT

حذر مسؤولو الصحة من استخدام عيدان القطن في تنظيف الأذنين لخطورتها على السمع.ويمكن أن يؤدي استخدام أعواد القطن إلى تلف طبلة الأذن ودفع المواد الشمعية إلى الداخل، وفقا لمسؤولي الصحة.

ويقول المشروع التوجيهي في المعهد الوطني للصحة والرعاية (Nice)، إن محاقن الأذن، التي يتم فيها استخدام حقنة معدنية كبيرة لضخ المياه يدويا إلى الأذن بهدف إزالة المواد الشمعية، قد تكون ضارة وينبغي عدم استخدامها بعد الآن.

واتفقت اللجنة على أن هذه العيدان قد تكون خطرا يمكن أن يسبب العدوى أو إدخال الشمع إلى قناة الأذن.

وأوضح الباحثون أن قناة الأذن "تنظف نفسها" بحيث يسقط الشمع الزائد من تلقاء نفسه، كما ينصح باستخدام آلة إلكترونية تضخ المياه بأمان في الأذن من أجل إزالة الشمع، ويمكن القيام بالأمر في العيادات.

واعترفت لجنة "Nice" أنه لا يوجد أدلة على المخاطر المرتبطة باستخدام عيدان القطن، ولكنها تشكل "خطرا محتملا" عند استخدامها من قبل المرضى لإزالة الشمع الزائد بأنفسهم.

وتجدر الإشارة إلى أن الشمع يمكن أن يتراكم في قناة الأذن عند استخدام عيدان القطن بشكل خاطئ، عبر إدخالها إلى عمق قناة الأذن.

وأثبت العلماء أن عيدان القطن خطيرة بسبب وجود المكون البلاستيكي، الذي يعد أحد أكثر أنواع النفايات البلاستيكية شيوعا على الشواطئ.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني