العبادي يوجـه بتأمين عمليات تسويق الوحدات السكنيـة في مجمع بسمايـة بشروط اقراض مناسبـة    مفوضية الانتخابات تعلن تمديد فترة تسجيل الأحزاب السياسية    الجامعة العربية تشكل وفدا وزاريا عربيا للتصدي لقرار ترامب بشأن القدس    انتهاء زيارة وفد وزارة الدفاع الروسية لبيونغ يانغ    النقل: 2018 سنة فتح افاق التعاون بين العراق والبرازيل    كاليفورنيا تحترق.. الرياح العاتية تؤجج ثالث أكبر حريق في تاريخ الولاية الأمريكية    الآلاف يحتجون وسط جاكرتا على قرار ترامب بشأن القدس    حفتر يعلن انتهاء "الاتفاق السياسي" في ليبيا ويحذر من استخدام أسلوب التهديد    إيران تعلن فتح معبرين حدوديين مع كردستان    مقتل انتحاري حاول تفجير نفسه جنوب الموصل   

مــنـــوعــات 


ابتكار علاج لإدمان الهواتف الذكية

المصدر: سبوتنيك

يصل الاعتياد على استخدام الهواتف الذكية لدى بعضهم إلى مرحلة إدمان الإمساك بالهاتف والنظر في شاشته، ما يتسبب في مشاكل صحية عديدة، فضلا عن إهدار الوقت والمجهود.

وقال موقع TNW المعني بأخبار التقنية أن مخترعا نمساويا، يدعى كليمنس شيلينغر، ابتكر علاجًا جديدًا لمكافحة إدمان الهواتف الذكية، وذلك عن طريق ابتكار نموذج لهاتف ذكي، لكنه لا يحتوي على دوائر إلكترونية ولا شاشة مضيئة، أي إنه ليس إلا مجسم أصم.

وأوضح الموقع أن شيلينغر ابتكر هذا المجسم البلاستيكي الذي يحاكي شكل الهاتف الذكي من نوع من البلاستيك الثقيل يسمى "آسيتال"، كما زوده بعدد من الكرات الصغيرة عوضا عن الأزرار في الهواتف التقليدية.

وتقوم فكرة الهاتف البديل على إرضاء عادة الإمساك بالهاتف وتحريك الأصابع على سطحه دون استخدام هاتف حقيقي، ويساعد ذلك المستخدم على ما يشبه فطام الرضيع عن الرضاعة، وصمم شيلينغر خمسة تصاميم من فكرة الهاتف البديل، ومن المنتظر أن يتم عرض الفكرة في أسبوع التصاميم بفيينا، تمهيدًا لطرحه بالأسواق.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني