العراق يخسر أمام كوريا الشمالية في بطولة آسيا للشباب    ابتكار طريقة جديدة للتخلص من التدخين    الكوريتان وقوات الأمم المتحدة تتفق على حدود منزوعة السلاح    الأمطار بالبرد تسبب في وقوع فيضانات في روما    أوروبا تحذر واشنطن من تداعيات انسحابها المحتمل من معاهدة الصواريخ مع روسيا    الصين تفتتح أطول جسر بحري في العالم    اسعار الذهب ترتفع بفعل تراجع الدولار والمخاوف العالمية    إنخفاض مفاجئ لسعر الدولار في بغداد اليوم    وكيل وزير الكهرباء للفرات: جرح الطاقة عميق والمكلفين غير المهنين سبب المشكلة    اسعار الجبايات الكمركية للسلع الرئيسية في كركوك   

أخـبـار ثـقـافـيــة 


مفكّر روسي مسيحي : نهج الامام الحسين (ع) يشكل قدوة لجميع الاديان والمذاهب

المصدر: وكالة تسنيم

اعتبر المفكر الروسيّ "ليونيد سافين" أن نهج الامام الحسين (عليه السلام) يشكل قدوة ونموذجا يحتذي به لكافة الاديان والمذاهب.

المفكّر الروسي الذي شارك في مسيرة احياء أربعينية استشهاد الامام الحسين (عليه السلام) في كربلاء المقدسة، قال في حديث لـموفد وكالة تسنيم الدولية للانباء : لقد جئت الى كربلاء لأجرّب كل ما يُقال عن زيارة الأربعين ولكي أستطيع أن استخرج التحاليل منها بشكل صحيح.

واعتبر سافين أن مسيرة الأربعين تشكل علامة هامة للتطورات التي تحصل في العالم؛ مضيفا ان إيران وروسيا تجمعهما اواصر سياسية وثقافية وتاريخية جيدة، لكن أكثر ما يربطهم ببعض هي القيم والقضايا المعنوية.

وتابع : معظم الشعب الروسي من اتباع المسيحية الأرثوذكسية ؛ مبينا ان "هذه الديانة تجمعها مساحات مشتركة كثيرة بالمذهب الشيعي في الإسلام .. فنحن نعتقد بالشفاعة والشهادة مثل الشيعة، كما اننا نؤمن بقضايا آخر الزمان وأن المسيح سيخرج مع الامام المهدي (ع) وسيقفان الى جانب بعضهما البعض، و إسرائيل هي التي ستأتي بالدجال لمواجهتنا".

واكد سافين أن الأرثوذكس يعتقدون بالقيامة، موضحا : لقد زرت إيران عدة مرات؛ وأنا على اطلاع بفحوى الإسلام الشيعي كما أعرف مدى عشق الإيرانيين للإمام الحسين (ع). نحن نعتقد بأن الناس ستُقسّم يوم القيامة بين الجنة والنار، والشيعة والأرثوذكس سوف يكونان في نفس المصير؛ مسير ونهج الامام الحسين (عليه السلام).

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني