تطوير لقاح إنفلونزا يمكن تطبيقه ذاتيا!    الاعلام الأمني: استشهاد واصابة 15 منتسباً في الأجهزة الأمنية بانفجار جنوبي كركوك    حقيقة مخاطر تناول السمك مع اللبن على الصحة    إرتفاع أسعار النفط    البنك المركزي: 70 مصرفاً أهلياً في العراق وخطة لدمجها    31 قتيلا حصيلة العاصفة فلورنس في جنوب شرق الولايات المتحدة    قمة ثالثة بين الكوريتين واستقبال حار لرئيس كوريا الجنوبية في بيونغ يانغ    74 قتيلا جراء إعصار"مانغخوت" في الفلبين    القبض على هارب من سجن أبي غريب في 2013    ممثل السيستاني يعلن انتهاء مهمته بالبصرة ويدعو الاهالي لاحراج الدولة بشأن حقوقهم   

مــنـــوعــات 


أكثر من قرن على اختراع أداة استخدمها معظمنا

المصدر: RT

بعد مرور أكثر من قرن على اختراعها، أصبحت أداة تثقيب الورق جزءا أساسيا لا يمكن الاستغناء عنه في المكاتب والمدارس حول العالم. ومنذ بدايتها المتواضعة قبل 131 عاما، دخلت هذه الأداة حياتنا اليومية لتصبح جزءا منها. ولكن، تواردت أفكار حول أهميتها في غرف الإمدادات مع الهيمنة المتزايدة، التي لا يمكن إنكارها، للعالم الرقمي في المجتمع الحديث.

وصممت غوغل على صفحتها الرئيسية رسما تعبيريا احتفالا بالذكرى 131 على ابتكار أداة تثقيب الورق، حيث نُشرت أول براءة اختراع لها في عام 1885، عندما قام رجل يدعى بنيامين سميث باختراع أداة تحوي وعاء لجمع القطع الصغيرة.

وحصل تشارلز بروكس على براءة الاختراع في عام 1893، مع ابتكار أداة تثقيب التذاكر.

ومع ذلك، تقدم غوغل وسام الشرف لاختراع أداة تثقيب الورق إلى الألمان. ونال فريدريش سنيكن براءة اختراع جهاز تثقيب الورق في نوفمبر عام 1886.

ويُشار إلى براءات الاختراع الأمريكية باسم "conductor’s punch"، و"ticket punch".

ومنذ ذلك الحين، أصبحت أدوات تثقيب الورق عنصرا أساسيا في المدارس لإعداد المجلدات المدرسية، وحتى بالنسبة لطلاب الجامعات. ولكن يبقى استمرار تواجدها في المستقبل أمرا غير واضح الملامح.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني