جينات الأسماك مفتاح علاج الشلل لدى البشر    علماء: سنستخدم الليزر لتنظيف مدارات الأرض    لهذا السبب.. افتح النافذة كل ساعتين!    تحذير من مياه حمام السباحة... خطير جدا!    3 أوقات شرب الماء فيها يفتك بـ الدهون.. تعرف عليها    جسم فضائي أكبر من برج خليفة يهدد الأرض الشهر المقبل    أيّ الزيوت أكثر فائدة للصحة؟    سحر الشتاء في موسكو    كيف تخلّص جسدك من السموم؟    العراق يوقع عقداً دولياً لجباية أجور الطائرات العابرة لأجوائه   

مــنـــوعــات 


أكثر من قرن على اختراع أداة استخدمها معظمنا

المصدر: RT

بعد مرور أكثر من قرن على اختراعها، أصبحت أداة تثقيب الورق جزءا أساسيا لا يمكن الاستغناء عنه في المكاتب والمدارس حول العالم. ومنذ بدايتها المتواضعة قبل 131 عاما، دخلت هذه الأداة حياتنا اليومية لتصبح جزءا منها. ولكن، تواردت أفكار حول أهميتها في غرف الإمدادات مع الهيمنة المتزايدة، التي لا يمكن إنكارها، للعالم الرقمي في المجتمع الحديث.

وصممت غوغل على صفحتها الرئيسية رسما تعبيريا احتفالا بالذكرى 131 على ابتكار أداة تثقيب الورق، حيث نُشرت أول براءة اختراع لها في عام 1885، عندما قام رجل يدعى بنيامين سميث باختراع أداة تحوي وعاء لجمع القطع الصغيرة.

وحصل تشارلز بروكس على براءة الاختراع في عام 1893، مع ابتكار أداة تثقيب التذاكر.

ومع ذلك، تقدم غوغل وسام الشرف لاختراع أداة تثقيب الورق إلى الألمان. ونال فريدريش سنيكن براءة اختراع جهاز تثقيب الورق في نوفمبر عام 1886.

ويُشار إلى براءات الاختراع الأمريكية باسم "conductor’s punch"، و"ticket punch".

ومنذ ذلك الحين، أصبحت أدوات تثقيب الورق عنصرا أساسيا في المدارس لإعداد المجلدات المدرسية، وحتى بالنسبة لطلاب الجامعات. ولكن يبقى استمرار تواجدها في المستقبل أمرا غير واضح الملامح.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني