السهلاني: العجز في موزانة 2018 نظري.. والانفاق المالي لا يتجاوز 70 تريليون دينار    شركة نقل الغاز الإيرانية تكشف عن إجمالي صادراتها إلى العراق خلال 6 أشهر    مصر تفتح معبر رفح البري مع قطاع غزة لمدة 3 أيام بشكل استثنائي    تهديد بإغلاق ملعب برشلونة    كندا تنهي مهمة طيرانها الاستطلاعي في العراق    الجعفري يهاتف نظيره الكويتي    معصوم: العراقيون عازمون على رفد النصر العسكري بتعزيز الوحدة الوطنية    العراق: تفجير أنبوب النفط في البحرين عمل تخريبي    الهند تقدم طلباً دولياً الى العراق    السيد عمار الحكيم يحذر من محاولة اقحام الحشد بالارهاب ويؤكد: وحدة العراق تتطلب خطة عاجلة   

أخـبـار الـعــراق 


ضبط 4 ضباط مرور وعدد من المنتسبين متلبسين بترويج معاملات خلافا للضوابط

المصدر: الفرات نيوز

ضبطت مفارز مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية العاملة في مديرية المرور 4 ضباط وعدد من المنتسبين والمزورين والمعقبين متلبسين بترويج معاملات مرورية خلافاً للضوابط في عدد من المواقع المرورية ببغداد.

وذكر تقرير مكتب تفتيش المرور التابع لمكتب المفتش العام تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم أن " مفارزه التفتيشية واثناء قيامها بمهامها التفتيشية على موقع تسجيل مركبات الغزالية ضبطت مزورين اثنين وبحوزتهما عقود مرورية مزورة، حيث اعترف المزورين على أحد أصحاب الأكشاك القريبة من الموقع بأنه هو من زودهم بالعقود المزورة".
واضاف "ونظمت المفرزة التفتيشية محضر ضبط اصولي بالعقود ودونت اقوال المتهمين وأودعتما التوقيف في مكتب مكافحة اجرام الخضراء لاستكمال الاجراءات القانونية بحقهم".
كما أشار تقرير مكتب تفتيش المرور أيضاً الى " تمكن المفرزة التفتيشية الخاصة بالمكتب من ضبط أحد الأشخاص في موقع تسجيل مركبات الحسينية المروري وبحوزته معاملة تسجيل مركبته، اثبتت تدقيق المفرزة لها أنها نظمت دون احضار المركب للموقع حسب ما جاء في أقوال وافادة صاحبها".
واوضح" حيث نظمت المفرزة محضر ضبط بالمعاملة، وقامت بحجز رئيس لجنة فحص المركبات في الموقع وهو ضابط برتبة مقدم وعضو اللجنة والذي هو برتبة مفوض على ذمة التحقيق معهما".
الى ذلك بين التقرير أن " المفرزة التفتيشية الخاصة قامت بعمليات تفتيش وتدقيق على موقع تسجيل مركبات التاجيات المروري وضبطت معاون مدير الموقع وهو ضابط برتبة عقيد وبحوزته 4 اجازات سوق لا تعود له بصلة قانونية، وعند سؤال المفرزة عن عائديتها أفاد العقيد بأنها تعود لأحد اصدقائه".
وتابع " الأمر الذي عدّته المفرز مخالفة قانونية للأنظمة واللوائح المعمول بها في مديرية المرور ، والذي استدعى من مكتب تفتيش المرور بمفاتحة مديرية المرور لتشكيل مجلس تحقيقي بالقضية وكذلك فاتحت مديري تفتيش بغداد بالغرض نفسه".
ونوه مكتب تفتيش المرور تقريره الى" تمكن المفرزة التفتيشية الخاصة من ضبط أحد المخالفين في موقع تسجيل مركبات التاجيات المروري وبحوزته معاملة مرورية لا تعود له بصلة قانونية كان يروم ترويجها خلافا للضوابط ودون حضور صاحبها الشرعي وذلك من خلال أحد أعضاء لجنة فحص المركبات وهو منتسب برتبة مفوض بإعطائه مبلغ 50 الف دينار مقابل ترويجها".
واشار الى انه " دونت افادة المفوض واعترف بإمضاء معاملة فحص المركبة دون حضورها الى الموقع، كما دونت أقوال ضابط لجنة فحص المركبات وهو برتبة رائد وافاد أن التوقيع والختم الموجودين على المعاملة عائدين إليه وأنه قام بالتوقيع والختم بناءً على قول ورأي المفوض".
هذا وأحالت المفرزة التفتيشية الرائد والمفوض والمخالف الى مركز شرطة شاطئ التاجي بغية اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم بحسب التقرير.
يذكر أن المخالف سبق وأن تم ضبطه سابقاً من قبل مفارز مفتشية الداخلية متلبساً بالتعقيب وكتب تعهداً بعدم تكرار فعلته إلا أنه أعادها مرات ومرات الى أن تم ضبطه متلبساً بالجرم المشهود، مع عضوي لجنة الفحص.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني