قرر مجلس مجلس المفوضين بمفوضية الانتخابات، الخميس، اعتبار يوم السبت دواماً رسمياً لجميع    مجلس المفوضين يقرر اعتبار يوم السبت دواماً رسمياً لجميع موظفي مفوضية الانتخابات    بسبب السعودية.. باريس تخفض مستوى تمثيلها في مؤتمر خاص باليمن    السلطات الأمريكية توقف الفصل بين عائلات المهاجرين    اجتماع "صعب" للمشاركين في "أوبك+" وسط تخوف من نقص الخام    الجيش التركي يعلن تحييد 9 مسلحين من العمال في شمال العراق    إستشهاد وإصابة شقيقتين بانفجار في خانقين    القبض على مسؤول [التوبات وجمع الأسلحة] في الموصل    تحديد وقت عقد جلسة البرلمان الاستثنائية غداً    "القهوة" عوضا عن حقن الإنسولين لعلاج داء السكري!   

تـقـاریــر و دراســات 


العلماء يخبرون كيفية الحد من أمراض القلب والأوعية الدموية

المصدر: سبوتنيك

قال علماء من جامعة هارفارد إن تناول المكسرات أسبوعيا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة الربع تقريبا.

مشاكل في القلب
 

وأظهرت دراسة اشترك فيها 200.000 شخص، أن جميع أنواع المكسرات تساعد في منع المرض الأكثر شيوعا في أن يسبب الوفاة، بحسب ما نقلته "ديلي ميل".

 

فتناول اللوز والبندق والكاجو والفستق أو البقان مرتين أو أكثر في الأسبوع يقلل احتمال الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 23 و 15 في المئة، على التوالي.

وتناول الجوز بالتحديد مرة في الأسبوع أو أكثر يخفض مخاطر الإصابة بنسبة 21 و 19 في المائة على التوالي.

وقد وجدت في المكسرات خصائص مفيدة بفضل المواد المضادة للأكسدة والبروتينات والمواد المغذية والمعادن والألياف الغذائية الواردة فيها. بالإضافة إلى أمراض القلب والأوعية الدموية، فالمكسرات تمنع الإصابة  بأمراض أخرى، بما في ذلك السرطان والسكري وأمراض الجهاز التنفسي والخرف.

وقالت خبيرة التغذية مارتا غواش- فير: "لقد أكدت دراستنا التوصية بإدراج أنواع مختلفة من المكسرات في النظام الغذائي للحد من مخاطر الأمراض المزمنة".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني
 

bedava porno indir türkçe sex hikayeleri