تطوير لقاح إنفلونزا يمكن تطبيقه ذاتيا!    الاعلام الأمني: استشهاد واصابة 15 منتسباً في الأجهزة الأمنية بانفجار جنوبي كركوك    حقيقة مخاطر تناول السمك مع اللبن على الصحة    إرتفاع أسعار النفط    البنك المركزي: 70 مصرفاً أهلياً في العراق وخطة لدمجها    31 قتيلا حصيلة العاصفة فلورنس في جنوب شرق الولايات المتحدة    قمة ثالثة بين الكوريتين واستقبال حار لرئيس كوريا الجنوبية في بيونغ يانغ    74 قتيلا جراء إعصار"مانغخوت" في الفلبين    القبض على هارب من سجن أبي غريب في 2013    ممثل السيستاني يعلن انتهاء مهمته بالبصرة ويدعو الاهالي لاحراج الدولة بشأن حقوقهم   

تـقـاریــر و دراســات 


العلماء يخبرون كيفية الحد من أمراض القلب والأوعية الدموية

المصدر: سبوتنيك

قال علماء من جامعة هارفارد إن تناول المكسرات أسبوعيا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة الربع تقريبا.

مشاكل في القلب
 

وأظهرت دراسة اشترك فيها 200.000 شخص، أن جميع أنواع المكسرات تساعد في منع المرض الأكثر شيوعا في أن يسبب الوفاة، بحسب ما نقلته "ديلي ميل".

 

فتناول اللوز والبندق والكاجو والفستق أو البقان مرتين أو أكثر في الأسبوع يقلل احتمال الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 23 و 15 في المئة، على التوالي.

وتناول الجوز بالتحديد مرة في الأسبوع أو أكثر يخفض مخاطر الإصابة بنسبة 21 و 19 في المائة على التوالي.

وقد وجدت في المكسرات خصائص مفيدة بفضل المواد المضادة للأكسدة والبروتينات والمواد المغذية والمعادن والألياف الغذائية الواردة فيها. بالإضافة إلى أمراض القلب والأوعية الدموية، فالمكسرات تمنع الإصابة  بأمراض أخرى، بما في ذلك السرطان والسكري وأمراض الجهاز التنفسي والخرف.

وقالت خبيرة التغذية مارتا غواش- فير: "لقد أكدت دراستنا التوصية بإدراج أنواع مختلفة من المكسرات في النظام الغذائي للحد من مخاطر الأمراض المزمنة".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني