المايكروويف خطر قد "يقتل" الكوكب    شوقي يكشف عن مقترحات جديدة في قانون الانتخابات    بماذا اتفق عبطان مع نحات عراقي مشهور؟    4 مباريات في افتتاح الجولة العاشرة بالدوري العراقي غدا    الحدود يلحق الهزيمة الأولى بالنجف    المسابقات تؤخر موعد قمة الزوراء والشرطة السبت المقبل    العراق والسعودية يوقعان مذكرة تفاهم لتطوير منفذ عرعر    الجبوري: سيتم التصويت على موعد الانتخابات السبت المقبل    التحالف الوطني يلوح باللجوء الى المحكمة الاتحادية لإقرار موعد الانتخابات    كتلة الحكمة: بعد إجهاض {تأجيل الانتخابات} على الجميع العمل لتشريع قانونها   

تـقـاریــر و دراســات 


العلماء يخبرون كيفية الحد من أمراض القلب والأوعية الدموية

المصدر: سبوتنيك

قال علماء من جامعة هارفارد إن تناول المكسرات أسبوعيا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة الربع تقريبا.

مشاكل في القلب
 

وأظهرت دراسة اشترك فيها 200.000 شخص، أن جميع أنواع المكسرات تساعد في منع المرض الأكثر شيوعا في أن يسبب الوفاة، بحسب ما نقلته "ديلي ميل".

 

فتناول اللوز والبندق والكاجو والفستق أو البقان مرتين أو أكثر في الأسبوع يقلل احتمال الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 23 و 15 في المئة، على التوالي.

وتناول الجوز بالتحديد مرة في الأسبوع أو أكثر يخفض مخاطر الإصابة بنسبة 21 و 19 في المائة على التوالي.

وقد وجدت في المكسرات خصائص مفيدة بفضل المواد المضادة للأكسدة والبروتينات والمواد المغذية والمعادن والألياف الغذائية الواردة فيها. بالإضافة إلى أمراض القلب والأوعية الدموية، فالمكسرات تمنع الإصابة  بأمراض أخرى، بما في ذلك السرطان والسكري وأمراض الجهاز التنفسي والخرف.

وقالت خبيرة التغذية مارتا غواش- فير: "لقد أكدت دراستنا التوصية بإدراج أنواع مختلفة من المكسرات في النظام الغذائي للحد من مخاطر الأمراض المزمنة".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني