شركة نقل الغاز الإيرانية تكشف عن إجمالي صادراتها إلى العراق خلال 6 أشهر    مصر تفتح معبر رفح البري مع قطاع غزة لمدة 3 أيام بشكل استثنائي    تهديد بإغلاق ملعب برشلونة    كندا تنهي مهمة طيرانها الاستطلاعي في العراق    الجعفري يهاتف نظيره الكويتي    معصوم: العراقيون عازمون على رفد النصر العسكري بتعزيز الوحدة الوطنية    العراق: تفجير أنبوب النفط في البحرين عمل تخريبي    الهند تقدم طلباً دولياً الى العراق    السيد عمار الحكيم يحذر من محاولة اقحام الحشد بالارهاب ويؤكد: وحدة العراق تتطلب خطة عاجلة    ماكرون: سأستقبل الحريري السبت بصفته رئيسا للحكومة اللبنانية   

تـقـاریــر و دراســات 


العلماء يخبرون كيفية الحد من أمراض القلب والأوعية الدموية

المصدر: سبوتنيك

قال علماء من جامعة هارفارد إن تناول المكسرات أسبوعيا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة الربع تقريبا.

مشاكل في القلب
 

وأظهرت دراسة اشترك فيها 200.000 شخص، أن جميع أنواع المكسرات تساعد في منع المرض الأكثر شيوعا في أن يسبب الوفاة، بحسب ما نقلته "ديلي ميل".

 

فتناول اللوز والبندق والكاجو والفستق أو البقان مرتين أو أكثر في الأسبوع يقلل احتمال الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 23 و 15 في المئة، على التوالي.

وتناول الجوز بالتحديد مرة في الأسبوع أو أكثر يخفض مخاطر الإصابة بنسبة 21 و 19 في المائة على التوالي.

وقد وجدت في المكسرات خصائص مفيدة بفضل المواد المضادة للأكسدة والبروتينات والمواد المغذية والمعادن والألياف الغذائية الواردة فيها. بالإضافة إلى أمراض القلب والأوعية الدموية، فالمكسرات تمنع الإصابة  بأمراض أخرى، بما في ذلك السرطان والسكري وأمراض الجهاز التنفسي والخرف.

وقالت خبيرة التغذية مارتا غواش- فير: "لقد أكدت دراستنا التوصية بإدراج أنواع مختلفة من المكسرات في النظام الغذائي للحد من مخاطر الأمراض المزمنة".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني