أول مطر نيزكي صناعي في العالم يتساقط عام 2020    ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم ستراسبورغ إلى 4 أشخاص    اليمن.. تقارير عن اشتباكات بشرق الحديدة بعد اتفاق وقف إطلاق النار    كل ما تريد ان تعرفه عن الأنفلونزا    اليكم هذه القائمة لأكثر مطارات العالم غرابة على الإطلاق    اليكم هذه القائمة لأكثر مطارات العالم غرابة على الإطلاق    علماء يكتشفون حياة كاملة تحت سطح الأرض    أروع 10 أشياء في الفضاء لم تتخيل وجودها    المواضيع الـ10 الأكثر بحثا في "غوغل" لعام 2018    لماذا ظهرت أولى الكائنات الحية المعقدة في أعماق المحيطات؟   

تـقـاریــر و دراســات 


العلماء يخبرون كيفية الحد من أمراض القلب والأوعية الدموية

المصدر: سبوتنيك

قال علماء من جامعة هارفارد إن تناول المكسرات أسبوعيا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة الربع تقريبا.

مشاكل في القلب
 

وأظهرت دراسة اشترك فيها 200.000 شخص، أن جميع أنواع المكسرات تساعد في منع المرض الأكثر شيوعا في أن يسبب الوفاة، بحسب ما نقلته "ديلي ميل".

 

فتناول اللوز والبندق والكاجو والفستق أو البقان مرتين أو أكثر في الأسبوع يقلل احتمال الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 23 و 15 في المئة، على التوالي.

وتناول الجوز بالتحديد مرة في الأسبوع أو أكثر يخفض مخاطر الإصابة بنسبة 21 و 19 في المائة على التوالي.

وقد وجدت في المكسرات خصائص مفيدة بفضل المواد المضادة للأكسدة والبروتينات والمواد المغذية والمعادن والألياف الغذائية الواردة فيها. بالإضافة إلى أمراض القلب والأوعية الدموية، فالمكسرات تمنع الإصابة  بأمراض أخرى، بما في ذلك السرطان والسكري وأمراض الجهاز التنفسي والخرف.

وقالت خبيرة التغذية مارتا غواش- فير: "لقد أكدت دراستنا التوصية بإدراج أنواع مختلفة من المكسرات في النظام الغذائي للحد من مخاطر الأمراض المزمنة".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني