السهلاني: العجز في موزانة 2018 نظري.. والانفاق المالي لا يتجاوز 70 تريليون دينار    شركة نقل الغاز الإيرانية تكشف عن إجمالي صادراتها إلى العراق خلال 6 أشهر    مصر تفتح معبر رفح البري مع قطاع غزة لمدة 3 أيام بشكل استثنائي    تهديد بإغلاق ملعب برشلونة    كندا تنهي مهمة طيرانها الاستطلاعي في العراق    الجعفري يهاتف نظيره الكويتي    معصوم: العراقيون عازمون على رفد النصر العسكري بتعزيز الوحدة الوطنية    العراق: تفجير أنبوب النفط في البحرين عمل تخريبي    الهند تقدم طلباً دولياً الى العراق    السيد عمار الحكيم يحذر من محاولة اقحام الحشد بالارهاب ويؤكد: وحدة العراق تتطلب خطة عاجلة   

أخبـــار العــالــم 


أكثر من 5 آلاف لاجئ لقوا مصرعهم خلال رحلات اللجوء في 2017

المصدر: سبوتنيك

أعلن المتحدث الرسمي باسم المنظمة الدولية لشؤون الهجرة، جويل ميلمان، اليوم الثلاثاء، أن أكثر من 5 آلاف لاجئ لقوا مصرعهم في العالم، خلال رحلات اللجوء في عام 2017.

لاجئون من الشرق الأوسط
 ووفقا لبيانات المنظمة الدولية للهجرة حتى يوم 14 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي، يمكن اعتبار أن 5014 لاجئا  لقوا مصرعهم أو فقدوا في البحر عام 2017، ومعظمهم لقي مصرعه في البحر الأبيض المتوسط، الذي وصل عدد اللاجئين الذين وصلوا إلى أوروبا عبره أكثر من 157 ألف لاجئ.

 وأكد المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو جراندي، قبل ذلك، أن أكثر من مليوني شخص من الفارين من الحروب أو الاضطهاد انضموا إلى صفوف اللاجئين هذا العام.

وتشهد أوروبا منذ عدة سنوات موجة هجرة هي الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية، وناجمة أساسا عن عدد من الصراعات المسلحة والمشاكل الاقتصادية الحادة في عدد من بلدان أفريقيا والشرق الأوسط.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني