تطوير لقاح إنفلونزا يمكن تطبيقه ذاتيا!    الاعلام الأمني: استشهاد واصابة 15 منتسباً في الأجهزة الأمنية بانفجار جنوبي كركوك    حقيقة مخاطر تناول السمك مع اللبن على الصحة    إرتفاع أسعار النفط    البنك المركزي: 70 مصرفاً أهلياً في العراق وخطة لدمجها    31 قتيلا حصيلة العاصفة فلورنس في جنوب شرق الولايات المتحدة    قمة ثالثة بين الكوريتين واستقبال حار لرئيس كوريا الجنوبية في بيونغ يانغ    74 قتيلا جراء إعصار"مانغخوت" في الفلبين    القبض على هارب من سجن أبي غريب في 2013    ممثل السيستاني يعلن انتهاء مهمته بالبصرة ويدعو الاهالي لاحراج الدولة بشأن حقوقهم   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


"روس نفط" سلمت إقليم كردستان دفعات مسبقة بقيمة 1.3 مليار دولار

المصدر: قناة NRT

أظهر تقرير مالي لشركة "روس نفط" الروسية، الثلاثاء، أنها سددت لإقليم كردستان خلال العام الجاري دفعات مسبقة بلغت 1.3 مليار دولار لقاء إمدادات نفطية.
وكان رئيس اللجنة المالية والشؤون الاقتصادية في برلمان كردستان، عزت صابر، قد أعلن في وقت سابق من الشهر الجاري، أن الإقليم أبرم عقودا مع "روس نفط" بقيمة 3 مليارات دولار، تسلم منها مليار دولار.
وقال صابر إن المليار استخدم لسداد ديون مستحقة على أربيل للشركة الإماراتية "دانة غاز"، فيما يعتزم الإقليم توجيه المليار الثاني والثالث للاستثمار في مشاريع بالبنية التحتية ولتطوير 5 حقول نفطية.
وكانت "روس نفط" وأربيل وقعتا، في شباط الماضي، حزمة اتفاقيات، منها اتفاقية للتعاون في مجال النفط والغاز، واتفاقية تقوم بموجبها الشركة الروسية بشراء كميات من النفط الخام من الإقليم في الفترة من 2017 إلى 2019.
وفي تشرين الأول الماضي، وقعت "روس نفط" وإقليم كردستان وثائق لبدء تنفيذ اتفاقية لتقاسم الأرباح من تطوير حقول النفط الخمسة، كما أعلنت "روس نفط" وأربيل، في الـ20 من تشرين الأول، عن بدء تنفيذ مشروع لتشغيل أنبوب نفط في كردستان.
وذكرت الشركة الروسية حينها أن حصتها في مشروع تشغيل أنبوب النفط تصل إلى 60%، فيما ستحتفظ مجموعة "كيه إيه آر" المشغلة لخط الأنابيب بحصة 40%.
وتتوقع "روس نفط" وجود 670 مليون برميل من النفط في المواقع الخمسة. وقالت الشركة الروسية، في تشرين الأول الماضي، إنها ستتحمل تكاليف إجراء الدراسات والحفر، البالغة قيمتها نحو 400 مليون دولار، بالمقابل، ستحصل على 80% من أرباح المشروع.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني