الأمم المتحدة مستعدة للتعاون مع موسكو ودمشق.. و13 ألف لاجئ عادوا لديارهم    ترامب يعلن استعداده لفرض رسوم بقيمة 500 مليار دولار على البضائع الصينية    انجاب أكثر من خمسة أطفال يزيد خطر الزهايمر    إرهابيو “جبهة النصرة” يحتجزون لساعات 900 شيعياً من أهالي كفريا والفوعة ويعتدون عليهم ويصادرون مقتنياتهم    استشهاد مدني وإصابة 5 آخرين بينهم مدنيون ورجال شرطة بتفجيرين انتحاريين وسقوط قذيفة هاون    اعتقال أرملة وزير حرب داعش    الكويت تزود العراق بالطاقة الكهربائية    رسوم الأطفال .. كلمات صامتة    المرجعيّةُ الدينيّةُ العُليا تُحدّد أهمّ عوامل ومقوّمات نجاح تقديم الخَدَمات العامّة وتؤكّد أنّ الخدمة ليستْ شعاراً بل أمرٌ واقعيّ.    انفجار مخازن للعتاد جنوب شرقي كربلاء المقدسة   

أخـبـار الـعــراق 


اليونان تعد بتسهيل إجراءات منح "الفيزا" للعراقـيين الراغبين بزيارتها

المصدر: الفرات نيوز

وعدت اليونان بتسهيل إجراءات منح سمات الدخول "الفيزا" للعراقـيين الراغبين بزيارتها .

وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ان " وزير الخارجية ابراهيم الجعفريّ تسلم نسخة من أوراق اعتماد ليونايدس بي كونتوفونيسيوس سفير اليونان الجديد لدى بغداد، وجرى بحث العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وأثينا، وسُبُل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين".
واضاف " وتمنّى الجعفريّ للسفير الموفقية، والنجاح في مهامِّ عمله ببغداد، مُبدياً استعداد وزارة الخارجيَّة لتقديم كلِّ الدعم للبعثة الدبلوماسيَّة؛ لزيادة حجم التعاون، والتنسيق بين البلدين".

وأكد الجعفري بحسب البيان أنَّ " العراق انتصر في حربه ضدّ عصابات داعش الإرهابيَّة، وهذا الانتصار تحقّق بوقوف الدول الصديقة إلى جانبه"، مُشيراً إلى " ضرورة استمرار دعم المُجتمَع الدوليِّ، والمساهمة في إعادة إعمار البُنى التحتيَّة للمُدُن العراقـيَّة".

ودعا إلى " أهمِّـيَّة تسهيل منح سمات الدخول "الفيزا" للعراقـيِّين الراغبين في زيارة أثينا، وضرورة دعم الاتفاقـيَّات بين البلدين في المجالات كافة، وعقد اجتماعات لجنة الصداقة البرلمانيَّة، وغرف التجارة بين البلدين، والاستمرار بعقد اجتماعات مُنتدى الحضارات العريقة".
من جانبه أكّد ليونايدس بي كونتوفونيسيوس سفير اليونان الجديد لدى بغداد " حرص بلاده على الارتقاء بمُستوى العلاقات، وتعميق التعاون المُشترَك بما يخدم مصلحة البلدين"، مُهنئاً الشعب العراقيَّ بالانتصارات التي حققها في حربه ضدّ عصابات داعش الإرهابيَّة".
وبين أنَّ" من أولويَّات عمله تسهيل إجراءات منح سمات الدخول "الفيزا" للعراقـيِّين الراغبين في زيارة اليونان؛ لما لها من أثر كبير في تعميق العلاقات الثنائيَّة".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني