الأمم المتحدة مستعدة للتعاون مع موسكو ودمشق.. و13 ألف لاجئ عادوا لديارهم    ترامب يعلن استعداده لفرض رسوم بقيمة 500 مليار دولار على البضائع الصينية    انجاب أكثر من خمسة أطفال يزيد خطر الزهايمر    إرهابيو “جبهة النصرة” يحتجزون لساعات 900 شيعياً من أهالي كفريا والفوعة ويعتدون عليهم ويصادرون مقتنياتهم    استشهاد مدني وإصابة 5 آخرين بينهم مدنيون ورجال شرطة بتفجيرين انتحاريين وسقوط قذيفة هاون    اعتقال أرملة وزير حرب داعش    الكويت تزود العراق بالطاقة الكهربائية    رسوم الأطفال .. كلمات صامتة    المرجعيّةُ الدينيّةُ العُليا تُحدّد أهمّ عوامل ومقوّمات نجاح تقديم الخَدَمات العامّة وتؤكّد أنّ الخدمة ليستْ شعاراً بل أمرٌ واقعيّ.    انفجار مخازن للعتاد جنوب شرقي كربلاء المقدسة   

أخـبـار الـعــراق 


السفير الإيطالي الجديد للجعفري:سنبذل كل الجهود لتعزيز الاستثمار

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

تسلـَّم وزير الخارجيَّة العراقـيَّة إبراهيم الجعفريّ نسخة من أوراق اعتماد برونو أنطونيو باسكينو سفير إيطاليا الجديد لدى بغداد، وبحث الطرفان أبرز القضايا التي تهمّ بغداد وروما، والتعاون المُشترَك في مُختلِف المجالات.

وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان الجعفري تمنى للسفير الايطالي الجديد "الموفقية، والنجاح في مهامِّ عمله ببغداد، مُبدياً استعداد وزارة الخارجيَّة لتقديم كلِّ الخدمات للبعثة الدبلوماسيَّة؛ لتطوير العمل المُشترَك بين البلدين".
واوضح الجعفري ان "العراقيين وحَّدوا صفوفهم، وواجهوا حرباً عالميَّة استهدفت كلَّ البلدان، ونجحوا في تحقيق الانتصارات التي يفخر بها العالم كلّه" مُقدِّماً شكر، وتقدير العراق لمواقف إيطاليا الداعمة له في حربه ضدّ الإرهاب، وفي المحافل الدوليَّة".
وأضاف ان "العراق بيئة خصبة للاستثمار، وندعو الشركات الإيطاليَّة للمُساهَمة في إعادة إعمار البُنى التحتيَّة للمُدُن العراقـيَّة" داعياً الى "تكثيف عقد اجتماعات اللجنة المُشترَكة بين العراق، ولجنة الصداقة البرلمانيَّة؛ لما لها من أثر كبير في فتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين".
من جانبه عد السفير الايطالي الجديد "الانتصارات التي حققها العراق في حربه ضدَّ الإرهاب بالتاريخيَّة" معرباً عن "استمرار بلاده في دعم العراق، وتعزيز العلاقات في مُختلِف المجالات حتى عودة الأمن، والاستقرار، وتدريب القوات العراقـيَّة، مُبيِّناً: نحن فخورون بأننا ثاني أكبر بلد داعم للعراق في حربه ضدّ الإرهاب".
وشدد "سنبذل كلَّ الجُهُود لزيادة حجم الاستثمار بين البلدين، وحثّ الشركات الإيطاليَّة على العمل في العراق، والاستمرار بتعميق التعاون في المجالات النفطيَّة، والاقتصاديَّة، والثقافيَّة، وصيانة سدّ الموصل، والمواقع الأثريَّة".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني