السهلاني: العجز في موزانة 2018 نظري.. والانفاق المالي لا يتجاوز 70 تريليون دينار    شركة نقل الغاز الإيرانية تكشف عن إجمالي صادراتها إلى العراق خلال 6 أشهر    مصر تفتح معبر رفح البري مع قطاع غزة لمدة 3 أيام بشكل استثنائي    تهديد بإغلاق ملعب برشلونة    كندا تنهي مهمة طيرانها الاستطلاعي في العراق    الجعفري يهاتف نظيره الكويتي    معصوم: العراقيون عازمون على رفد النصر العسكري بتعزيز الوحدة الوطنية    العراق: تفجير أنبوب النفط في البحرين عمل تخريبي    الهند تقدم طلباً دولياً الى العراق    السيد عمار الحكيم يحذر من محاولة اقحام الحشد بالارهاب ويؤكد: وحدة العراق تتطلب خطة عاجلة   

أخبـــار العــالــم 


ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الى 445 قتيلا و 7100 مصابا

المصدر: وكالة تسنيم

ارتفع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب ليلة امس الاحد محافظة كرمانشاه الايرانية (غرب) الى 445 قتيلا و 7100 مصابا.

وضرب  زلزالا  قويا محافظة كرمانشاه غرب البلاد بقوة 7.3 درجة على مقياس ريختر  ليلة امس، تبعه هزات ارتدادية مختلفة كان أقصاها بقوة 4.6 درجة غرب البلاد.

الزلزال شعر به أهالي عدد من مدن غرب البلاد وهي: همدان، اراك، زنجان، الأهواز، إيلام، سنندج،  تبريز، أروميه، أردبيل وغيرها من المدن فيما أشارت بعض التقارير الى هزات ارتدادية ضربت محافظات: مركزي، آذربيجان شرقى، كردستان، بوشهر، وخوزستان.

المتحدث باسم الجيش الإيراني العميد تقي خاني قال إن أوامر قائد الجيش كانت واضحة لجهة تسخير كل إمكانات الجيش من الآليات والمروحيات وسيارات الإسعاف لمساعدة المتضررين من الزلزال.

من جهته قال المتحدث باسم حرس الثورة الإسلامية العميد رمضان شريف أنّه تم تعبئة كل إمكانات الحرس وقوات التعبئة في المناطق المحيطة بالمحافظات التي ضربها الزلزال من أجل تقديم المساعدة اللازمة.

الهلال الأحمر الإيراني ايضا باشر تقديم المساعدات وإقامة مخيمات مؤقتة للمواطنين المتضررين، كذلك أرسل العديد من المروحيات لمساعدة أهالي المحافظات التي ضربها الزلزال.

وفي محافظة كرمانشاه فقد أعلن المحافظ عن حداد عام لمدة 3 أيام بسبب الزلزال والضحايا التي تسبب بها في المحافظة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني