العراق يخسر أمام كوريا الشمالية في بطولة آسيا للشباب    ابتكار طريقة جديدة للتخلص من التدخين    الكوريتان وقوات الأمم المتحدة تتفق على حدود منزوعة السلاح    الأمطار بالبرد تسبب في وقوع فيضانات في روما    أوروبا تحذر واشنطن من تداعيات انسحابها المحتمل من معاهدة الصواريخ مع روسيا    الصين تفتتح أطول جسر بحري في العالم    اسعار الذهب ترتفع بفعل تراجع الدولار والمخاوف العالمية    إنخفاض مفاجئ لسعر الدولار في بغداد اليوم    وكيل وزير الكهرباء للفرات: جرح الطاقة عميق والمكلفين غير المهنين سبب المشكلة    اسعار الجبايات الكمركية للسلع الرئيسية في كركوك   

أخبـــار العــالــم 


ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الى 445 قتيلا و 7100 مصابا

المصدر: وكالة تسنيم

ارتفع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب ليلة امس الاحد محافظة كرمانشاه الايرانية (غرب) الى 445 قتيلا و 7100 مصابا.

وضرب  زلزالا  قويا محافظة كرمانشاه غرب البلاد بقوة 7.3 درجة على مقياس ريختر  ليلة امس، تبعه هزات ارتدادية مختلفة كان أقصاها بقوة 4.6 درجة غرب البلاد.

الزلزال شعر به أهالي عدد من مدن غرب البلاد وهي: همدان، اراك، زنجان، الأهواز، إيلام، سنندج،  تبريز، أروميه، أردبيل وغيرها من المدن فيما أشارت بعض التقارير الى هزات ارتدادية ضربت محافظات: مركزي، آذربيجان شرقى، كردستان، بوشهر، وخوزستان.

المتحدث باسم الجيش الإيراني العميد تقي خاني قال إن أوامر قائد الجيش كانت واضحة لجهة تسخير كل إمكانات الجيش من الآليات والمروحيات وسيارات الإسعاف لمساعدة المتضررين من الزلزال.

من جهته قال المتحدث باسم حرس الثورة الإسلامية العميد رمضان شريف أنّه تم تعبئة كل إمكانات الحرس وقوات التعبئة في المناطق المحيطة بالمحافظات التي ضربها الزلزال من أجل تقديم المساعدة اللازمة.

الهلال الأحمر الإيراني ايضا باشر تقديم المساعدات وإقامة مخيمات مؤقتة للمواطنين المتضررين، كذلك أرسل العديد من المروحيات لمساعدة أهالي المحافظات التي ضربها الزلزال.

وفي محافظة كرمانشاه فقد أعلن المحافظ عن حداد عام لمدة 3 أيام بسبب الزلزال والضحايا التي تسبب بها في المحافظة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني