القوات الكردية تجبر الجيش التركي وحلفاءه على التراجع في عفرين    الجيش السوري يبدأ بتصفية مجموعة جبهة "النصرة" في محافظة إدلب    جنرال إيراني: القوات الجوية وجهت تحذيرا لسفينتين "للتحالف" أثناء تدريبات عسكرية    الولايات المتحدة تصف سلاحا روسيا بالمثالي    البرلمان يحدد إلتزمات على الحكومة في إجراء الانتخابات    بنيان: أمور خطيرة جعلتني أقدم استقالتي    الرافدين يوضح قرضه الـ 50 مليون للفنادق    النزاهة تصدر قرارات استقدام لمحافظ نينوى ونائبه وقائممقام الموصل    إعادة 356 عائلة نازحة الى القائم والكرابلة    حزب مسعود البرزاني:إيران ستلعب دورا فعالا في حل ازمة بغداد واربيل   

أخبـــار العــالــم 


ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الى 445 قتيلا و 7100 مصابا

المصدر: وكالة تسنيم

ارتفع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب ليلة امس الاحد محافظة كرمانشاه الايرانية (غرب) الى 445 قتيلا و 7100 مصابا.

وضرب  زلزالا  قويا محافظة كرمانشاه غرب البلاد بقوة 7.3 درجة على مقياس ريختر  ليلة امس، تبعه هزات ارتدادية مختلفة كان أقصاها بقوة 4.6 درجة غرب البلاد.

الزلزال شعر به أهالي عدد من مدن غرب البلاد وهي: همدان، اراك، زنجان، الأهواز، إيلام، سنندج،  تبريز، أروميه، أردبيل وغيرها من المدن فيما أشارت بعض التقارير الى هزات ارتدادية ضربت محافظات: مركزي، آذربيجان شرقى، كردستان، بوشهر، وخوزستان.

المتحدث باسم الجيش الإيراني العميد تقي خاني قال إن أوامر قائد الجيش كانت واضحة لجهة تسخير كل إمكانات الجيش من الآليات والمروحيات وسيارات الإسعاف لمساعدة المتضررين من الزلزال.

من جهته قال المتحدث باسم حرس الثورة الإسلامية العميد رمضان شريف أنّه تم تعبئة كل إمكانات الحرس وقوات التعبئة في المناطق المحيطة بالمحافظات التي ضربها الزلزال من أجل تقديم المساعدة اللازمة.

الهلال الأحمر الإيراني ايضا باشر تقديم المساعدات وإقامة مخيمات مؤقتة للمواطنين المتضررين، كذلك أرسل العديد من المروحيات لمساعدة أهالي المحافظات التي ضربها الزلزال.

وفي محافظة كرمانشاه فقد أعلن المحافظ عن حداد عام لمدة 3 أيام بسبب الزلزال والضحايا التي تسبب بها في المحافظة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني