الرئيس الإيراني: السيد ترامب! لاتلعب بالنار    العثور على أسطع جسم في الكون الأولي    مادة غذائية تحسن عمل الدماغ    ملعقة صغيرة من السكر تعزز ذاكرة ومزاج كبار السن    العدل تستنقذ 23 مليون دولار من الحجز الواقع على أموال البنك المركزي العراقي    العراق يسعى لشراء 50 ألف طن من القمح في مناقصة    انطلاق عملية تطهير مساحات كبرى من صحراء الأنبار الغربية باتجاه وادي حوران    الحكومة تطعن بإمتيازات النواب وتطلب إيقاف العمل به    المفوضية تشرع غدا بالعد والفرز اليدوي لنتائج ديالى    مجلس البصرة: العبادي تجاهل تحذيرنا من الغليان الشعبي   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


علاج السرطان بالذهب

المصدر: RT

ينوي العلماء استخدام جسيمات "نانوية" من الذهب في العلاج الكيميائي لأمراض السرطان.ونشرت صحيفة "PNAS" أن باحثين من جامعة رايس وجامعة نورث وسترن، قرروا استخدام جسيمات الذهب النانوية المنشطة، لعلاج أصعب أنواع أمراض السرطان.

ويرى الباحثون أن تنشيط الجسيمات النانوية الذهبية مباشرة في الخلايا المصابة، يسمح بتسريع دخول الأدوية السرطانية دون التعرض للآثار الجانبية الخطيرة، التي تصاحب عادة المعالجة التقليدية لأمراض السرطان.

وقد أظهرت الأبحاث المخبرية أن الجسيمات النانوية غير سامة، وتسمح بدخول أدوية السرطان المعالجة للخلايا المصابة بالأورام، ويتم تنشيط هذه الجسيمات النانوية في جسم المريض عبر جهاز ليزري خاص.

ويؤكد العلماء، أن نجاح اختبار هذه الطريقة الجديدة على الحيوانات يتيح للبشرية إمكانات كبيرة لعلاج الأمراض السرطانية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني