ميركل "لا تقبل" رواية السعودية حول مقتل خاشقجي وتعتبر تفسيرات المملكة "غير كافية"    التريث بفك إرتباط الشركات النفطية بالوزارة وتأجيله للحكومة المقبلة    الرضاعة الطبيعية قد تحمي البشرية من خطر كبير يضاهي الإرهاب!    طريقة جديدة لعلاج ارتفاع ضغط الدم    قتلى وجرحى بالعشرات جراء تفجيرات وحوادث أمنية ترافق الانتخابات التشريعية في أفغانستان    الأردن يفتح الحدود مع سوريا أمام مئات المواطنين العالقين    عاصفة مغناطيسية وشيكة تضرب الأرض    دمشق تطالب الأمم المتحدة بمحاسبة التحالف الدولي    العفو الدولية تشكك في "حيادية" التحقيق السعودي بمقتل خاشقجي    القبض على تاجر اثار بحوزته 6 قطع اثرية {اختام} وسط بغداد   

تـقـاریــر و دراســات 


بكتيريا سامة تلوث جميع المواد الغذائية!

المصدر: RT

يعرف الناس السالمونيلا "Salmonella" على أنها بكتريا قادرة على إصابة الإنسان بعدوى معوية، وهي موجودة في البيض الطازج ولحم الدجاج غير المطبوخ.ولكن مجلة "Popular Science" تشير إلى أن البيض والدجاج ليسا الوحيدين في هذا المجال. فقد بينت نتائج البحوث العلمية أن أكثر من 20% من الإصابات سببها لحم البقر والخنزير. وأن السالمونيلا موجودة أيضا في الخضرة الورقية.

ويعلم الجميع يعلم أن البكتريا هي سبب معظم الأمراض الناتجة عن المواد الغذائية، والسالمونيلا (بكتريا غير بوغية على شكل عصيات) تسبب غالبيتها.

وقد بينت نتائج دراسة أجراها المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها "CDC"، استمرت خلال أعوام 1998-2008، وشملت 120320 حالة مرضية، أن الخضار الورقية والفواكه والمكسرات كانت السبب في 35.2% من هذه الحالات، في حين 21.9% كانت بسبب اللحوم و19.8% بسبب البيض ومنتجات الألبان، و6.2% جاءت نتيجة تناول الأسماك والمحار والرخويات البحرية. لذلك يجب علينا أن ندرك أن البكتريا موجودة في جميع المواد الغذائية.

البيض واللحوم ومنتجات الألبان تنقل السالمونيلا

ولكن الأطباء يؤكدون على أن البكتريا الموجودة في البيض والدجاج هي الأخطر، لذلك يجب أخذ الحذر وتناولها مطبوخة، لأن الحرارة تقضي على القسم الأكبر من بكتيريا السالمونيلا، وغسل الخضار جيدا قبل تناولها يساعد أيضا على الحد من فرصة الإصابة بالمرض.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني