الأمم المتحدة مستعدة للتعاون مع موسكو ودمشق.. و13 ألف لاجئ عادوا لديارهم    ترامب يعلن استعداده لفرض رسوم بقيمة 500 مليار دولار على البضائع الصينية    انجاب أكثر من خمسة أطفال يزيد خطر الزهايمر    إرهابيو “جبهة النصرة” يحتجزون لساعات 900 شيعياً من أهالي كفريا والفوعة ويعتدون عليهم ويصادرون مقتنياتهم    استشهاد مدني وإصابة 5 آخرين بينهم مدنيون ورجال شرطة بتفجيرين انتحاريين وسقوط قذيفة هاون    اعتقال أرملة وزير حرب داعش    الكويت تزود العراق بالطاقة الكهربائية    رسوم الأطفال .. كلمات صامتة    المرجعيّةُ الدينيّةُ العُليا تُحدّد أهمّ عوامل ومقوّمات نجاح تقديم الخَدَمات العامّة وتؤكّد أنّ الخدمة ليستْ شعاراً بل أمرٌ واقعيّ.    انفجار مخازن للعتاد جنوب شرقي كربلاء المقدسة   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


نيكلسون من دبي: العراق اليوم قوة جاذبة للاستثمارات وبإمكانه أن يكون سوقا للعديد من الأعمال

المصدر: الفرات نيوز

أكد وزير النقل كاظم فنجان الحمامي، اليوم الأحد، العراق يسير بخطى واثقة نحو البناء والاعمار، داعيا" الشركات البريطانية إلى زيادة استثماراتها في العراق".

وقال الحمامي في كلمته الافتتاحية لمجلس الاعمال البريطاني العراقي الذي يعقد أعماله في دبي اليوم الاحد، إن" العراق اليوم يسير بخطى واثقة نحو البناء والأعمار بعد القضاء على العصابات الإجرامية وعودة الاستقرار للعديد من مناطقه".
ودعا الشركات البريطانية إلى" زيادة استثماراتها في العراق بالنظر لموقعه الجغرافي وأهميته في المنطقة"، موضحا أن" قطاع النقل في العراق يحري فرصا مهمة في كافة جوانبه، مستعرضا العديد من المشاريع الاستراتيجية التي تعكف الوزارة لانجازها".
من جانبها عبرت رئيس مجلس الاعمال العراقي البريطاني {lBBC } البارونة ايما نيكلسون، عن" سعادتها بانعقاد المجلس مبينة بعد عدة لقاءات مع المسؤولين في العراق بدء من رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزراء الوزارات الخدمية"، قائلة" استطيع ان أؤكد أن العراق اليوم قوة جاذبة للاستثمارات وبإمكانه أن يكون سوقا للعديد من الأعمال إضافة لزيادة فرص بناء القدرات العراقية".
يذكر أن العراق وقع، في اذار 2017، مذكرة تفاهم مع بريطانيا على قرض بمقدار 10 مليارات باون استرليني لتطوير البنى التحتية بالعراق بمدة تنفيذ تبلغ عشر سنوات.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني