المايكروويف خطر قد "يقتل" الكوكب    شوقي يكشف عن مقترحات جديدة في قانون الانتخابات    بماذا اتفق عبطان مع نحات عراقي مشهور؟    4 مباريات في افتتاح الجولة العاشرة بالدوري العراقي غدا    الحدود يلحق الهزيمة الأولى بالنجف    المسابقات تؤخر موعد قمة الزوراء والشرطة السبت المقبل    العراق والسعودية يوقعان مذكرة تفاهم لتطوير منفذ عرعر    الجبوري: سيتم التصويت على موعد الانتخابات السبت المقبل    التحالف الوطني يلوح باللجوء الى المحكمة الاتحادية لإقرار موعد الانتخابات    كتلة الحكمة: بعد إجهاض {تأجيل الانتخابات} على الجميع العمل لتشريع قانونها   

أخبـــار العــالــم 


راخوي في كتالونيا ويدعو للتصويت بأعداد كبيرة في انتخابات ديسمبر/كانون الأول

المصدر: سبوتنيك

حث رئيس وزراء إسبانيا ماريانو راخوي الكتالونيين على الإقبال بقوة على انتخابات تجري في ديسمبر/ كانون الأول "لإعادة الحياة إلى طبيعتها" في المنطقة التي تشهد اضطرابات بسبب محاولات الانفصال عن إسبانيا.

رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوي
وفي أول زيارة لبرشلونة منذ أن فرضت مدريد الحكم المباشر على كتالونيا وعزلت زعماءها الانفصاليين، قال راخوي إن الانتخابات المقررة في 21 ديسمبر/ كانون الأول ستحمي الاقتصاد وتحول دون انتقال الشركات من الإقليم ذي الأهمية الاقتصادية. بحسب ما نقلته وكالة "رويترز".

 وقال راخوي للجناح الكتالوني من الحزب الشعبي المحافظ الذي يتزعمه "نريد إقبالا هائلا لنبدأ عهدا سياسيا جديدا من الهدوء والحياة الطبيعية والتعايش والاحترام".

وتابع "يجب أن نعيد بسرعة الحياة إلى طبيعتها في كتالونيا… لتقليل التوتر الاجتماعي ووقف الإضرار الاقتصادية".

ورغم المعارضة للانتخابات المبكرة التي فرضتها مدريد كسبيل لحل الأزمة السياسية، أعلن الحزبان الرئيسيان المؤيدان للانفصال مشاركتها في الانتخابات.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني