تشيريشيف ضمن قائمة اللاعبين الـ5 الأكثر إبداعا في مونديال روسيا    علامات غير متوقعة تدل على نقص الحديد!    علامات تشير إلى نقص الفيتامينات في جسمك    دراسة: دم "خفي" يعرضك للوفاة المبكرةَ!    فاكهة يجب تناولها باعتدال لتجنب "خطرها"!    باحثون أمريكيون يطورون مركبا حيويا من خيوط العنكبوت لعلاج كسور العظام    عشرات المدنيين السوريين يقتربون من السياج الإسرائيلي في الجولان    الدفاع الروسية: عودة 100 من الشرطة العسكرية من جنوب سوريا بعد انتهاء مهماتهم    أبرز 10 نقاط في المؤتمر الصحفي المشترك بين بوتين وترامب    3.5 مليون برميل يومياً متوسط صادرات جنوب العراق   

أخبـــار العــالــم 


راخوي في كتالونيا ويدعو للتصويت بأعداد كبيرة في انتخابات ديسمبر/كانون الأول

المصدر: سبوتنيك

حث رئيس وزراء إسبانيا ماريانو راخوي الكتالونيين على الإقبال بقوة على انتخابات تجري في ديسمبر/ كانون الأول "لإعادة الحياة إلى طبيعتها" في المنطقة التي تشهد اضطرابات بسبب محاولات الانفصال عن إسبانيا.

رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوي
وفي أول زيارة لبرشلونة منذ أن فرضت مدريد الحكم المباشر على كتالونيا وعزلت زعماءها الانفصاليين، قال راخوي إن الانتخابات المقررة في 21 ديسمبر/ كانون الأول ستحمي الاقتصاد وتحول دون انتقال الشركات من الإقليم ذي الأهمية الاقتصادية. بحسب ما نقلته وكالة "رويترز".

 وقال راخوي للجناح الكتالوني من الحزب الشعبي المحافظ الذي يتزعمه "نريد إقبالا هائلا لنبدأ عهدا سياسيا جديدا من الهدوء والحياة الطبيعية والتعايش والاحترام".

وتابع "يجب أن نعيد بسرعة الحياة إلى طبيعتها في كتالونيا… لتقليل التوتر الاجتماعي ووقف الإضرار الاقتصادية".

ورغم المعارضة للانتخابات المبكرة التي فرضتها مدريد كسبيل لحل الأزمة السياسية، أعلن الحزبان الرئيسيان المؤيدان للانفصال مشاركتها في الانتخابات.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني