شركة نقل الغاز الإيرانية تكشف عن إجمالي صادراتها إلى العراق خلال 6 أشهر    مصر تفتح معبر رفح البري مع قطاع غزة لمدة 3 أيام بشكل استثنائي    تهديد بإغلاق ملعب برشلونة    كندا تنهي مهمة طيرانها الاستطلاعي في العراق    الجعفري يهاتف نظيره الكويتي    معصوم: العراقيون عازمون على رفد النصر العسكري بتعزيز الوحدة الوطنية    العراق: تفجير أنبوب النفط في البحرين عمل تخريبي    الهند تقدم طلباً دولياً الى العراق    السيد عمار الحكيم يحذر من محاولة اقحام الحشد بالارهاب ويؤكد: وحدة العراق تتطلب خطة عاجلة    ماكرون: سأستقبل الحريري السبت بصفته رئيسا للحكومة اللبنانية   

أخبـــار العــالــم 


راخوي في كتالونيا ويدعو للتصويت بأعداد كبيرة في انتخابات ديسمبر/كانون الأول

المصدر: سبوتنيك

حث رئيس وزراء إسبانيا ماريانو راخوي الكتالونيين على الإقبال بقوة على انتخابات تجري في ديسمبر/ كانون الأول "لإعادة الحياة إلى طبيعتها" في المنطقة التي تشهد اضطرابات بسبب محاولات الانفصال عن إسبانيا.

رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوي
وفي أول زيارة لبرشلونة منذ أن فرضت مدريد الحكم المباشر على كتالونيا وعزلت زعماءها الانفصاليين، قال راخوي إن الانتخابات المقررة في 21 ديسمبر/ كانون الأول ستحمي الاقتصاد وتحول دون انتقال الشركات من الإقليم ذي الأهمية الاقتصادية. بحسب ما نقلته وكالة "رويترز".

 وقال راخوي للجناح الكتالوني من الحزب الشعبي المحافظ الذي يتزعمه "نريد إقبالا هائلا لنبدأ عهدا سياسيا جديدا من الهدوء والحياة الطبيعية والتعايش والاحترام".

وتابع "يجب أن نعيد بسرعة الحياة إلى طبيعتها في كتالونيا… لتقليل التوتر الاجتماعي ووقف الإضرار الاقتصادية".

ورغم المعارضة للانتخابات المبكرة التي فرضتها مدريد كسبيل لحل الأزمة السياسية، أعلن الحزبان الرئيسيان المؤيدان للانفصال مشاركتها في الانتخابات.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني