العراق يخسر أمام كوريا الشمالية في بطولة آسيا للشباب    ابتكار طريقة جديدة للتخلص من التدخين    الكوريتان وقوات الأمم المتحدة تتفق على حدود منزوعة السلاح    الأمطار بالبرد تسبب في وقوع فيضانات في روما    أوروبا تحذر واشنطن من تداعيات انسحابها المحتمل من معاهدة الصواريخ مع روسيا    الصين تفتتح أطول جسر بحري في العالم    اسعار الذهب ترتفع بفعل تراجع الدولار والمخاوف العالمية    إنخفاض مفاجئ لسعر الدولار في بغداد اليوم    وكيل وزير الكهرباء للفرات: جرح الطاقة عميق والمكلفين غير المهنين سبب المشكلة    اسعار الجبايات الكمركية للسلع الرئيسية في كركوك   

أخبـــار العــالــم 


راخوي في كتالونيا ويدعو للتصويت بأعداد كبيرة في انتخابات ديسمبر/كانون الأول

المصدر: سبوتنيك

حث رئيس وزراء إسبانيا ماريانو راخوي الكتالونيين على الإقبال بقوة على انتخابات تجري في ديسمبر/ كانون الأول "لإعادة الحياة إلى طبيعتها" في المنطقة التي تشهد اضطرابات بسبب محاولات الانفصال عن إسبانيا.

رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوي
وفي أول زيارة لبرشلونة منذ أن فرضت مدريد الحكم المباشر على كتالونيا وعزلت زعماءها الانفصاليين، قال راخوي إن الانتخابات المقررة في 21 ديسمبر/ كانون الأول ستحمي الاقتصاد وتحول دون انتقال الشركات من الإقليم ذي الأهمية الاقتصادية. بحسب ما نقلته وكالة "رويترز".

 وقال راخوي للجناح الكتالوني من الحزب الشعبي المحافظ الذي يتزعمه "نريد إقبالا هائلا لنبدأ عهدا سياسيا جديدا من الهدوء والحياة الطبيعية والتعايش والاحترام".

وتابع "يجب أن نعيد بسرعة الحياة إلى طبيعتها في كتالونيا… لتقليل التوتر الاجتماعي ووقف الإضرار الاقتصادية".

ورغم المعارضة للانتخابات المبكرة التي فرضتها مدريد كسبيل لحل الأزمة السياسية، أعلن الحزبان الرئيسيان المؤيدان للانفصال مشاركتها في الانتخابات.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني