رئيس مجلس العموم البريطاني يرفض التصويت مرة ثانية على اتفاق بريكست    انتهاء مهام السفير البريطاني في العراق جون ويلكس    عادات وأغذية تتحكم في ضغط الدم و"السكري" و"الكولسترول"    ارتفاع الإصابات بمشكلات صحية قاتلة يرتبط بتفاقم تلوث الهواء    وزير الدفاع الامريكي لا يستبعد محاربة داعش في سوريا إنطلاقاً من العراق    اعتقال متهمين بالإرهاب والسرقة والتهديد في بغداد    وزير الدفاع: اللجنة العليا لتنفيذ مطالب المتظاهرين ستستمر في عملها    شلل ومخاوف في سانتياغو بعد ثلاثة أيام من أعمال الشغب والنهب    وزير الدفاع من كربلاء: مطالب المتظاهرين ليست تعجيزية وجميعها مشروعة    الدفاع تعلن صدور أوامر بإعادة نحو 11 الف منتسب الى الخدمة   

أخبـــار العــالــم 


مصر تأمل توقيع اتفاقية المشروع النووي مع روسيا قريبا

المصدر: سبوتنيك

قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري محمد شاكر، إن مصر تأمل في توقيع اتفاقية لتطوير برنامجها للطاقة النووية مع روسيا قريبا.

سبوتنيك. وقال شاكر في إطار المؤتمر الوزاري للوكالة الدولية للطاقة الذرية: "آمل أن نوقع قريبا اتفاقا شاملا حول تنفيذ برنامج مصر النووي للأغراض السلمية".

وكانت روسيا ومصر، وقعتا عام 2008، اتفاقا حكوميا بشأن التعاون في مجال الاستخدام السلمي للطاقة النووية. ومن المتوقع قريبا توقيع عقد شامل لبناء محطة "الضبعة" للطاقة النووية في مصر، بمشاركة روسيا.

وفي 19 تشرين الثاني/ نوفمبر 2015، وقعت اتفاقية لبناء وتشغيل أول محطة نووية بتكنولوجيا روسية في منطقة الضبعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، غرب مصر.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني