مؤسسة المصطفى (ص) للعلوم والتكنولوجيا تكشف عن إنجازات العلماء المسلمين في مواجهة كورونا    التعرض لـ"البكتيريا الجيدة" أثناء الحمل يحمي الأطفال من خطر متلازمة تشبه التوحد    دراسة تحذيرية.. تدخين السجائر الإلكترونية لفترة وجيزة قد يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة    قسم الشؤون الدينية يكرم الفائزين في المسابقة الرمضانية المهدوية الاولى    الكشف عما سيحدث إذا اقتربت من ثقب أسود!    العلماء يحددون لأول مرة مكان الإجهاد في الدماغ    محافظ بغداد: الوضع تفاقم ولا سبيل غير الحظر الشامل    الطاقة النيابية: خطة عاجلة لإدخال وحدات توليد متوقفة للعمل    صحة بابل توجه نداءً للاجهزة الامنية بتشديد الحظر الصحي    الأزمة النيابية: خطة من خمسة محاور لمنع تفشي كورونا   

أخبـــار العــالــم 


مصر تأمل توقيع اتفاقية المشروع النووي مع روسيا قريبا

المصدر: سبوتنيك

قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري محمد شاكر، إن مصر تأمل في توقيع اتفاقية لتطوير برنامجها للطاقة النووية مع روسيا قريبا.

سبوتنيك. وقال شاكر في إطار المؤتمر الوزاري للوكالة الدولية للطاقة الذرية: "آمل أن نوقع قريبا اتفاقا شاملا حول تنفيذ برنامج مصر النووي للأغراض السلمية".

وكانت روسيا ومصر، وقعتا عام 2008، اتفاقا حكوميا بشأن التعاون في مجال الاستخدام السلمي للطاقة النووية. ومن المتوقع قريبا توقيع عقد شامل لبناء محطة "الضبعة" للطاقة النووية في مصر، بمشاركة روسيا.

وفي 19 تشرين الثاني/ نوفمبر 2015، وقعت اتفاقية لبناء وتشغيل أول محطة نووية بتكنولوجيا روسية في منطقة الضبعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، غرب مصر.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني