إيران: لا توجد أسباب لشن حرب في منطقة الخليج    الجيش الأفغاني: مقتل عشرات من "طالبان" بينهم 16 قياديا    قارب شمالي دخل المياه الإقليمية... "دفاع" كوريا الجنوبية تبدأ "التأهب"    تحرير مختطف بعد 20 دقيقة من خطفه في أيسر الموصل    مقتل اربعة دواعش بينهم مساعد والي البادية في نينوى    مقتل ارهابيين اثنين وتدمير وكر بقصف جوي في ديالى    اعتقال 10 مطلوبين بقضايا جنائية وارهابية في ديالى    العثور على منصة الصاروخ الذي استهدف عمليات نينوى أمس    وفد مكتب سماحة المرجع الحكيم برئاسة السيد رياض الحكيم والوفد المرافق له يزور جامعة سيام المعروفة في بانكوك ويشارك في مراسم إحياء ذكرى الشيخ أحمد القمي    عضو بمجلس كربلاء :المقالع المتجاوزة ازدادت 100% ومسؤولون متنفذون يحولون اراضي المحافظة الى كهوف وحفر   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


وزارة المالية: ارتفاع الصادرات النفطية يسهم بتجاوز عجز الموازنة

المصدر: راديو دجلة

قال مستشار وزير المالية للشؤون المصرفية والمالية ضياء الخيون إن واردات مايقارب 90 الف برميل تصدر من اقليم كردستان ستضاف إلى واردات النفط لشهر حزيران.
واوضح الخيون في تصريح صحفي اليوم الاربعاء ان سيطرة وزارة النفط على نسب التصدير الحالية سيعمل على انهاء العجز المالي في موازنة الدولة.
وأضاف أن موازنة الدولة للعام الحالي اعدت على اساس معدل ايرادات يبلغ ثلاثة مليارات برميل يوميا، وهذا يعني وجود زيادة في الايرادات النفطية خلال شهر ايار بلغت 300 مليون دولار.
واشار الى ان وزارة النفط ستعمل على رفع نسبة التصدير تدريجيا في الاشهر المقبلة لتشكل رافد يغطي عجز ميزانية الدولة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني