بابل.. عودة معمل المحاويل لإنتاج 30 مليون طابوقة سنوياً    منظمة الصحة تعلن تسجيل ارتفاع قياسي للإصابات بفيروس كورونا في العالم    تعرف على نتيجة قرعة ربع نهائي ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا    حلقات الخشب تؤكد التغيرات المناخية    دراسة مفاجئة.. "كوفيد-19" أفضل بألف مرة في إصابة البشر من أقرب قريب له في الخفافيش!    الصحة العالمية: انتشار كورونا عبر الهواء مبعث قلق لكن الرذاذ أكثر شيوعا    خبيرة تكشف عن أطعمة يمكن أن تؤثر سلبا على صحة الدماغ    الصين تنضم لمعاهدة تجارة الأسلحة وتشن هجوما لاذعا على الولايات المتحدة    تعرف على توقعات WMO للتغييرات المناخية خلال السنوات الخمس المقبلة    منظمة الصحة العالمية: لا يزال بالإمكان السيطرة على فيروس كورونا   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


وزارة المالية: ارتفاع الصادرات النفطية يسهم بتجاوز عجز الموازنة

المصدر: 

قال مستشار وزير المالية للشؤون المصرفية والمالية ضياء الخيون إن واردات مايقارب 90 الف برميل تصدر من اقليم كردستان ستضاف إلى واردات النفط لشهر حزيران.
واوضح الخيون في تصريح صحفي اليوم الاربعاء ان سيطرة وزارة النفط على نسب التصدير الحالية سيعمل على انهاء العجز المالي في موازنة الدولة.
وأضاف أن موازنة الدولة للعام الحالي اعدت على اساس معدل ايرادات يبلغ ثلاثة مليارات برميل يوميا، وهذا يعني وجود زيادة في الايرادات النفطية خلال شهر ايار بلغت 300 مليون دولار.
واشار الى ان وزارة النفط ستعمل على رفع نسبة التصدير تدريجيا في الاشهر المقبلة لتشكل رافد يغطي عجز ميزانية الدولة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني