أفادت وكالة الأناضول التركية أن رئيس الأركان الفريق الأول خلوصي أكار توجه اليوم الثلاثاء إلى    رئيس الأركان التركية يتوجه إلى سوتشي للقاء نظيريه الروسي والإيراني    عودة 46 جزائريا كانوا محتجزين في ليبيا    في زيارة مفاجئة.. بوتين يبحث مع الأسد في سوتشي تنظيم العملية السياسية لتسوية الأزمة السورية    50 قتيلا جراء تفجير انتحاري في مسجد شمال شرق نيجيريا    ضبط أطنان من الأدوية شرقي بغداد    السجن 7 سنوات لمحافظ ديالى السابق    نائبة كردية تدعو بغداد واربيل الى الاسراع بالتفاوض والغاء الاجراءات المترتبة على الاستفتاء    الحمامي: عودة الخطوط الجوية الكويتية للهبوط في العراق الشهر المقبل    التخطيط تكشف إنفاقاً مهولاً لإستيرادات العراق في 2016   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


[بي بي] البريطانية تشكل فريق عمل لمسح حقول كركوك

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

قال المدير التنفيذي لشركة [Bp] النفطية البريطانية مايكل تاونسند، لقائه وزير النفط جبار علي اللعيبي في بغداد ان شركته ستكل فريق عمل لزيارة حقول نفط كركوك للاستثمار فيها.

ونقل بيان للوزارة ان تاونسد قال خلال لقاء لعيبي "انه تقرر تشكيل فريق عمل مشترك لتقيم ودراسة الوضع العام وتنظيم الزيارات والمسوحات للحقول النفطية في المحافظة".
وأكد ان "الشركة تتمتع بعلاقات متميزة مع القطاع النفطي العراقي وان الشركة مستعدة للتعاون مع الوزارة والحوارات مستمرة بهذا الصدد".
من جانبه أكد وزير النفط حرص الحكومة ووزارة النفط بالإسراع في تأهيل وتطوير الحقول النفطية في محافظة كركوك.
وأضاف ان "الوزارة عرضت على شركة [Bp] العالمية، تفعيل التعاون السابق حول تطوير الحقول النفطية في المحافظة وبما يحقق زيادة في الانتاج النفطي تتجاوز معدلات 700 الف برميل باليوم".
وأعرب اللعيبي عن أمله "في التوصل الى اتفاق قريب مع الشركة العالمية لوضع خارطة طريق والبرامج والدراسات اللازمة لتحقيق أهداف الوزارة".
من جانبه أكد المدير التنفيذي لشركة Bp ان الشركة تتمتع بعلاقات متميزة مع القطاع النفطي العراقي وان الشركة مستعدة للتعاون مع الوزارة والحوارات مستمرة بهذا الصدد".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني