ابتكار هلام يمنع عودة الأورام الخبيثة بعد التدخل الجراحي    بلد عربي يخطط لإجراء غير مسبوق بشأن تجارة الذهب    الشرطة يتغلب على مضيفه اربيل في دوري الكرة    التعادل ينهي لقاء الجوية والميناء    الانيق يجتاز النفط في دوري الكرة    النجف يتغلب على فريق الحسين والتعادل ينهي مباراة الصناعات ونفط الوسط    نبات يصيب القطط بالجنون قد يساعد في علاج السرطان!    التحالف الدولي: نفذنا اكثر من 30 الف طلعة جوية خلال المعارك والمدفعية الفرنسية كانت الاعنف    الحشد الشعبي يعلن تحقيق كامل اهدافه في بادية النجف    مقتل ثلاثة دواعش غرب الموصل   

أخـبـار الـعــراق 


بافال طالباني يكشف عن صفقة مع العبادي في كركوك

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

كشف افل طالباني، أحد زعماء الاتحاد الوطني الكردستاني ونجل زعيمه الراحل جلال طالباني عن إبرامه صفقة مع رئيس الوزراء حيدر العبادي في محافظة كركوك.

وقال طالباني في تصريح صحفي "أرفض بقوة المزاعم عن إبرام أي صفقة ما مع ايران او العبادي وما أستطيع ان أؤكده عندما كانت القوات العراقية والبيشمركة في حالة مواجهة ظهرت إمكانية لابرام صفقة مع العبادي وهذه الصفقة تمحورت حول القاعدة العسكري [كي وان] في المحافظة".
وأضاف "لقد أراد العبادي إعادة القوات الاتحادية لتلك القاعدة وبمساعدة من الجانبين الامريكي والبريطاني وصلنا الى اتفاق يصبح بمقتضاه هذا المعسكر مقراً للتحالف الدولي ضد داعش وكان سيضم قوات عراقية وامريكية وبريطانية".
وبين طالباني "هذه الصفقة حدثت قبل اجتماع دوكان في 15 من الشهر الجاري كنا في معرض هذه المناقشة وقدمت المقترح الجديد للزعماء الكرد اثناء الاجتماع فرفضوا وهكذا دخلت القوات العراقية".
ولفت "اعتقد ان الموضوع أكبر من مسعود بارزاني واعتقد ان قادة في الحزبين الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني اخطأوا الحسابات بصورة جسيمة في هذه القضية وهؤلاء القادة هم الذين يوجهون الاتهامات الآن للتغطية على اخطائهم".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني