تطوير لقاح إنفلونزا يمكن تطبيقه ذاتيا!    الاعلام الأمني: استشهاد واصابة 15 منتسباً في الأجهزة الأمنية بانفجار جنوبي كركوك    حقيقة مخاطر تناول السمك مع اللبن على الصحة    إرتفاع أسعار النفط    البنك المركزي: 70 مصرفاً أهلياً في العراق وخطة لدمجها    31 قتيلا حصيلة العاصفة فلورنس في جنوب شرق الولايات المتحدة    قمة ثالثة بين الكوريتين واستقبال حار لرئيس كوريا الجنوبية في بيونغ يانغ    74 قتيلا جراء إعصار"مانغخوت" في الفلبين    القبض على هارب من سجن أبي غريب في 2013    ممثل السيستاني يعلن انتهاء مهمته بالبصرة ويدعو الاهالي لاحراج الدولة بشأن حقوقهم   

أخـبـار الـعــراق 


بافال طالباني يكشف عن صفقة مع العبادي في كركوك

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

كشف افل طالباني، أحد زعماء الاتحاد الوطني الكردستاني ونجل زعيمه الراحل جلال طالباني عن إبرامه صفقة مع رئيس الوزراء حيدر العبادي في محافظة كركوك.

وقال طالباني في تصريح صحفي "أرفض بقوة المزاعم عن إبرام أي صفقة ما مع ايران او العبادي وما أستطيع ان أؤكده عندما كانت القوات العراقية والبيشمركة في حالة مواجهة ظهرت إمكانية لابرام صفقة مع العبادي وهذه الصفقة تمحورت حول القاعدة العسكري [كي وان] في المحافظة".
وأضاف "لقد أراد العبادي إعادة القوات الاتحادية لتلك القاعدة وبمساعدة من الجانبين الامريكي والبريطاني وصلنا الى اتفاق يصبح بمقتضاه هذا المعسكر مقراً للتحالف الدولي ضد داعش وكان سيضم قوات عراقية وامريكية وبريطانية".
وبين طالباني "هذه الصفقة حدثت قبل اجتماع دوكان في 15 من الشهر الجاري كنا في معرض هذه المناقشة وقدمت المقترح الجديد للزعماء الكرد اثناء الاجتماع فرفضوا وهكذا دخلت القوات العراقية".
ولفت "اعتقد ان الموضوع أكبر من مسعود بارزاني واعتقد ان قادة في الحزبين الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني اخطأوا الحسابات بصورة جسيمة في هذه القضية وهؤلاء القادة هم الذين يوجهون الاتهامات الآن للتغطية على اخطائهم".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني