رغم بساطته ... أخطاء ترتكب عند تحضير البوشار    وجبات خفيفة غير مضرة قبل النوم    طريقة حذف رسائل واتساب ويب من الطرفين    النقل: مشروع القطار المعلق يبدأ من الكاظمية وينتهي بأسواق الشعب المركزية    الكعبي يثمن الموقف العشائري في حفظ النظام وحصر السلاح بيد الدولة    مكمل غذائي ضروري لزيادة مستويات الطاقة لديك ومنع التعب المستمر!    مديرة صندوق النقد الدولي تدعو لتعامل "أكثر حسما" مع مشكلات الديون    حذار من توثيق الأسماء بهذه الطريقة في سجل الهاتف!    خبير بريطاني يحذر من أن كورونا لن يختفي حتى بعد ظهور اللقاح    ذوبان الجليد الأزلي يهدد بحدوث موجات تسونامي عارمة في ألاسكا   

أخـبـار الـعــراق 


سعد الحديثي يعلن شروط بغداد للتفاوض مع اربيل

المصدر: قناة NRT

اعلن المتحدث باسم رئيس الوزراء، سعد الحديثي، إن شروط بغداد للتفاوض مع اربيل، هي التاكيد على وحدة البلاد والدستور واحترام سيادة الحكومة الاتحادية.

وقال الحديثي في تصريح صحفي له، بحسب ما نقلت عنه الوكالة الوطنية العراقية للانباء، اليوم (21 تشرين الاول 2017)، ان"المفاوضات مع الاقليم ستكون مشروطة بالتأكيد، على وحدة البلاد والدستور".

واضاف قائلا، ان من بين الشروط كذلك، احترام سيادة الحكومة الاتحادية على المنافذ الحدودية والمطارات والثروات السيادية وقوات البيشمركة والاجهزة الامنية الكردية وفرض القانون في المناطق المتنازع عليها ومنع اي سلوك منافي للدستور من قبل الاقليم".

وتابع قائلا، ان"الحديث عن الاستفتاء ونتائجه لم تعد مطروحة مطلقا"، موضحا ان"الحكومة استندت الى القرار القضائي ببطلان الاستفتاء فضلا عن قرار البرلمان باتخاذ جميع الخطوات لفرض سلطة الدولة الاتحادية وبالفعل تمكنت من الغاء الاستفتاء بشكل عملي، من خلال عمليات فرض الأمن والغاء جميع امتيازات الاقليم السيادية".

وشدد الحديثي، ان"العمليات العسكرية الحالية ليست اغلاقا لابواب الحوار مع اربيل"، بحسب تعبيره.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني