تطوير لقاح إنفلونزا يمكن تطبيقه ذاتيا!    الاعلام الأمني: استشهاد واصابة 15 منتسباً في الأجهزة الأمنية بانفجار جنوبي كركوك    حقيقة مخاطر تناول السمك مع اللبن على الصحة    إرتفاع أسعار النفط    البنك المركزي: 70 مصرفاً أهلياً في العراق وخطة لدمجها    31 قتيلا حصيلة العاصفة فلورنس في جنوب شرق الولايات المتحدة    قمة ثالثة بين الكوريتين واستقبال حار لرئيس كوريا الجنوبية في بيونغ يانغ    74 قتيلا جراء إعصار"مانغخوت" في الفلبين    القبض على هارب من سجن أبي غريب في 2013    ممثل السيستاني يعلن انتهاء مهمته بالبصرة ويدعو الاهالي لاحراج الدولة بشأن حقوقهم   

أخبـــار العــالــم 


مصادر: مقتل 16 شرطيا على الأقل في اشتباكات مع متشددين بمصر

المصدر: REUTERS

قالت مصادر أمنية إن 16 شرطيا مصريا على الأقل بينهم ستة ضباط قتلوا وأصيب عدد آخر من الضباط والمجندين في اشتباكات مع مسلحين يشتبه بأنهم إسلاميون متشددون وقعت يوم الجمعة في صحراء الواحات بمحافظة الجيزة جنوب غربي القاهرة.

وأضافت المصادر أن أربعة متشددين أصيبوا في الاشتباكات التي وقعت عندما أطلق عدد من مسلحي حركة سواعد مصر (حسم)، التي أعلنت مسؤوليتها عن العديد من الهجمات في القاهرة ومحيطها خلال العام المنقضي، النار على قوة أمنية كانت متوجهة إلى مكان يختبئون به لإلقاء القبض عليهم.

وقال مصدر إن تعزيزات أمنية سقطت في كمين بالمنطقة وهو ما تسبب في زيادة الخسائر البشرية في صفوف الشرطة.

وقال الموقع الالكتروني لصحيفة الوطن اليومية المستقلة إن أحد الضباط القتلى يحمل رتبة عميد بينما يحمل اثنان رتبة نقيب ورابع رتبة مقدم وخامس رتبة رائد.

وقالت مصادر في وزارة الداخلية إن عدد القتلى والمصابين في صفوف الشرطة قد يزيد. وقالت المصادر إن المتشددين استخدموا متفجرات في الاشتباكات.

وتقول الحكومة إن حسم ذراع مسلحة لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة لكن الجماعة تنفي ذلك.

وتواجه الحكومة تحديا أمنيا في محافظة شمال سيناء يمثله إسلاميون متشددون موالون لتنظيم الدولة الإسلامية كثفوا هجماتهم على الجيش والشرطة وقتلوا مئات من أفرادهما منذ منتصف 2013.

وشن متشددو شمال سيناء الذين بايعوا تنظيم الدولة الإسلامية في 2014 هجمات أيضا في القاهرة ووداي ودلتا النيل شملت ثلاث كنائس.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني