أفادت وكالة الأناضول التركية أن رئيس الأركان الفريق الأول خلوصي أكار توجه اليوم الثلاثاء إلى    رئيس الأركان التركية يتوجه إلى سوتشي للقاء نظيريه الروسي والإيراني    عودة 46 جزائريا كانوا محتجزين في ليبيا    في زيارة مفاجئة.. بوتين يبحث مع الأسد في سوتشي تنظيم العملية السياسية لتسوية الأزمة السورية    50 قتيلا جراء تفجير انتحاري في مسجد شمال شرق نيجيريا    ضبط أطنان من الأدوية شرقي بغداد    السجن 7 سنوات لمحافظ ديالى السابق    نائبة كردية تدعو بغداد واربيل الى الاسراع بالتفاوض والغاء الاجراءات المترتبة على الاستفتاء    الحمامي: عودة الخطوط الجوية الكويتية للهبوط في العراق الشهر المقبل    التخطيط تكشف إنفاقاً مهولاً لإستيرادات العراق في 2016   

أخبـــار العــالــم 


مصادر: مقتل 16 شرطيا على الأقل في اشتباكات مع متشددين بمصر

المصدر: REUTERS

قالت مصادر أمنية إن 16 شرطيا مصريا على الأقل بينهم ستة ضباط قتلوا وأصيب عدد آخر من الضباط والمجندين في اشتباكات مع مسلحين يشتبه بأنهم إسلاميون متشددون وقعت يوم الجمعة في صحراء الواحات بمحافظة الجيزة جنوب غربي القاهرة.

وأضافت المصادر أن أربعة متشددين أصيبوا في الاشتباكات التي وقعت عندما أطلق عدد من مسلحي حركة سواعد مصر (حسم)، التي أعلنت مسؤوليتها عن العديد من الهجمات في القاهرة ومحيطها خلال العام المنقضي، النار على قوة أمنية كانت متوجهة إلى مكان يختبئون به لإلقاء القبض عليهم.

وقال مصدر إن تعزيزات أمنية سقطت في كمين بالمنطقة وهو ما تسبب في زيادة الخسائر البشرية في صفوف الشرطة.

وقال الموقع الالكتروني لصحيفة الوطن اليومية المستقلة إن أحد الضباط القتلى يحمل رتبة عميد بينما يحمل اثنان رتبة نقيب ورابع رتبة مقدم وخامس رتبة رائد.

وقالت مصادر في وزارة الداخلية إن عدد القتلى والمصابين في صفوف الشرطة قد يزيد. وقالت المصادر إن المتشددين استخدموا متفجرات في الاشتباكات.

وتقول الحكومة إن حسم ذراع مسلحة لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة لكن الجماعة تنفي ذلك.

وتواجه الحكومة تحديا أمنيا في محافظة شمال سيناء يمثله إسلاميون متشددون موالون لتنظيم الدولة الإسلامية كثفوا هجماتهم على الجيش والشرطة وقتلوا مئات من أفرادهما منذ منتصف 2013.

وشن متشددو شمال سيناء الذين بايعوا تنظيم الدولة الإسلامية في 2014 هجمات أيضا في القاهرة ووداي ودلتا النيل شملت ثلاث كنائس.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني