أفادت وكالة الأناضول التركية أن رئيس الأركان الفريق الأول خلوصي أكار توجه اليوم الثلاثاء إلى    رئيس الأركان التركية يتوجه إلى سوتشي للقاء نظيريه الروسي والإيراني    عودة 46 جزائريا كانوا محتجزين في ليبيا    في زيارة مفاجئة.. بوتين يبحث مع الأسد في سوتشي تنظيم العملية السياسية لتسوية الأزمة السورية    50 قتيلا جراء تفجير انتحاري في مسجد شمال شرق نيجيريا    ضبط أطنان من الأدوية شرقي بغداد    السجن 7 سنوات لمحافظ ديالى السابق    نائبة كردية تدعو بغداد واربيل الى الاسراع بالتفاوض والغاء الاجراءات المترتبة على الاستفتاء    الحمامي: عودة الخطوط الجوية الكويتية للهبوط في العراق الشهر المقبل    التخطيط تكشف إنفاقاً مهولاً لإستيرادات العراق في 2016   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


علماء فلك : "مطر من الشهب" ليلة السبت!

المصدر: RT

وعد علماء الفلك سكان الأرض بمشاهدة مطر شهبي ليلة السبت21 أكتوبر.وأعلن مرصد موسكو الفلكي أن سكان الكرة الأرضية سيشهدون تساقطا كثيفا للشهب ليلة السبت، حيث من المتوقع أن يرى الناس حوالي 20 شهابا من مجموعة كويكبة"أوريون".

ويرتبط هذا التساقط الشهبي بمذنب هالي، الذي مر بالقرب من كوكب الأرض آخر مرة عام 1986، وخلف وراءه جزيئات تتساقط على الغلاف الجوي الأرضي مرتين كل عام، لترسم مشهدا جميلا يمكن رؤيته بالعين المجردة، ومن المنتظر رؤية هذه المشاهد البصرية من بعد منتصف الليل وحتى الصباح، في الجزء الجنوبي الشرقي للسماء.

وسيكون القمر في هذه الليلة مرئيا في الأفق ومضاءا لأكثر من نصفه، بحسب المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، لكن ذلك لن يمنع سكان الأرض من الاستمتاع بمراقبة تساقط الشهب.
وسوف تقطع الجسيمات الغلاف الجوي للأرض بسرعة حوالي 66 كيلومترا في الثانية الواحدة، وستكون باللون الأبيض، وسيكون بعضها ملونا باللون الأحمر والأزرق والأخضر والأصفر والبرتقالي.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني