المنتخب الوطني يلاقي أوزبكستان ودياً في طشقند    لجنة المنتخبات تحدد موعد اختيار مدرب الأولمبي    قائد الناتو يوضح مهام البعثة في العراق ويرجح توسيع أنتشارها    مدرب الصناعات: نراهن على سلاحين لإيقاف القوة الجوية    وزير النفط من موسكو: الاتفاق على توريد مليون جرعة من اللقاح الروسي    بارزاني لرئيس الائتلاف السوري: قلقون من انتهاكات وخروقات عفرين    الرئيس روحاني: الوكالة الدولية للطاقة الذرية ليست مكاناً للألاعيب السياسية    أسعار الذهب ترتفع عن أدنى مستوى في 9 أشهر    منظمة الصحة العالمية تعلن عن عودة انتشار فيروس كورونا في وسط وشرق أوروبا    الأمن الوطني يطيح بعنصرين من مايسمى ديوان غنائم داعش بنينوى   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


العراق يحتل المرتبة الخامسة في امتلاك الاحتياط النفطي على مستوى العالم

المصدر: قناة NRT

احتل العراق المرتبة الخامسة من حيث الاحتياطيات النفطية المؤكدة على مستوى العالم، وذلك بامتلاكه 142.50 مليار برميل.

ووفقا لدراسة أعدها موقع "إنسايدر مانكي"، ونشرت مؤخرا، فأن العراق جاء في المرتبة الخامسة باحتياطي بلغ 142.50 مليار برميل، متقدما بذلك على الكويت والإمارات.

واعتمد الموقع في إعداد التقرير على بيانات النشرة الإحصائية السنوية لمنظمة "أوبك" وإدارة معلومات الطاقة الأميركية والبنك الدولي والنشرة السنوية لشركة "بي.بي".

وذكر الموقع، أن فنزويلا احتلت الصدارة بأكثر من 300 مليار برميل نفط في هيئة احتياطيات مؤكدة، تلتها السعودية بأكثر من 266 مليار، ثم كندا بـ 169.71 مليار برميل، وإيران بـ 158.4 مليار، والعراق بـ 142.50 مليار، ومن ثم الكويت ومن بعدها الإمارات بـ 97.8 مليار برميل.

كما أشارت الدراسة، إلى أنه بخلاف أكبر 10 دول جاءت نيجيريا وكازاخستان والصين وقطر والبرازيل والجزائر في المراكز من الحادي عشر وحتى السادس عشر على الترتيب.

الجدير بالذكر أن العراق يعد ثاني أكبر منتج للنفط في منظمة "أوبك" بعد السعودية، وتنتج حقول المنطقة الجنوبية فيه معظم النفط العراقي والتي سجلت صادراتها خلال شهر كانون الأول الماضي مستوى قياسيا مرتفعا.  

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني