هل صحيح أن الأكل بعد الساعة 6 مساء مضر؟... دراسة تكشف الجواب    6 اعراض تدل على ضعف المناعة    علامات على الاظافر تشير الى مشكلة صحية خطيرة    توصيات من المرجع وحيد الخراساني لشيعة أهل البيت على أعتاب استشهاد باب الحوائج    الإمام الكاظم؛ أيقونة للصبر ومقارعة الظالمين    بذكرى استشهاده.. قبسات من سيرة “باب الحوائج” الإمام موسى الكاظم    اللواء رسول: القبض على 6 من إرهابيي داعش في ثلاث محافظات    الناطق باسم القائد العام: القطعات العسكرية باشرت بخطة تأمين زيارة الإمام الكاظم    إحباط مخطط إرهابي خطير لاستهداف الزائرين في بغداد    القوات الأمنية تباشر برفع السيطرات في منطقة المنصور وسط بغداد   

أخبـــار العــالــم 


زلزال يهز موقع التجارب النووية بكوريا الشمالية

المصدر: متابعة الفرات

ذكرت إدارة الأرصاد الجوية في كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة، أن زلزالا ضعيفا هز منطقة قريبة من موقع التجارب النووية في كوريا الشمالية لكنه ليس ناجما عن نشاط إنساني فيما يبدو.

وهذا أحدث زلزال يتم رصده بعدما أجرت بيونغ يانغ سادس وأكبر اختباراتها النووية في مطلع سبتمبر/ أيلول الماضي.

وقالت إدارة الأرصاد الجوية، إن زلزال الجمعة بلغت شدته 2.7 درجة وكان على عمق 3 كيلومترات في إقليم نورث هامغيونغ قرب موقع بونجي- ري للاختبارات النووية.

إلا أن هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية قدرت شدة الزلزال بـ 2.9 درجة وأنه وقع على عمق 5 كيلومترات، وأضافت أنها لا يمكنها القطع بطبيعته.

وكانت الهيئة الأمريكية ذكرت أن سادس تجارب كوريا الشمالية النووية في الـ 3 من سبتمبر/ أيلول تسببت في زلزال شدته 6.3 درجة. ودفع ذلك الخبراء والمراقبين إلى الاشتباه بأن التجربة ربما أحدثت خللا في التركيبة الجيولوجية للموقع الجبلي، حسب "رويترز".

ونفذت بيونغ يانغ جميع اختباراتها النووية الـ 6 في هذا الموقع الواقع على الحافة الشمالية الغربية للبلاد. وأفاد موقع (38 نورث) الذي يراقب الأحداث في كوريا الشمالية من مقره بواشنطن إنه جرى رصد العديد من الانهيارات الأرضية في أنحاء موقع الاختبارات النووية بواسطة صور الأقمار الصناعية عقب التجربة السادسة.

وأضاف الموقع أن هذه الظواهر كانت أكثر عددا وأوسع نطاقا من التي أعقبت اختبارات كوريا الشمالية السابقة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني