تطوير لقاح إنفلونزا يمكن تطبيقه ذاتيا!    الاعلام الأمني: استشهاد واصابة 15 منتسباً في الأجهزة الأمنية بانفجار جنوبي كركوك    حقيقة مخاطر تناول السمك مع اللبن على الصحة    إرتفاع أسعار النفط    البنك المركزي: 70 مصرفاً أهلياً في العراق وخطة لدمجها    31 قتيلا حصيلة العاصفة فلورنس في جنوب شرق الولايات المتحدة    قمة ثالثة بين الكوريتين واستقبال حار لرئيس كوريا الجنوبية في بيونغ يانغ    74 قتيلا جراء إعصار"مانغخوت" في الفلبين    القبض على هارب من سجن أبي غريب في 2013    ممثل السيستاني يعلن انتهاء مهمته بالبصرة ويدعو الاهالي لاحراج الدولة بشأن حقوقهم   

أخـبـار الـعــراق 


دولة القانون: الإفراج عن رشا الحسيني "جزء من خطة لتبرئة طارق الهاشمي"

المصدر: قناة NRT

انتقد ائتلاف دولة القانون، الخميس، قرار الإفراج عن رشا الحسيني، وهي سكرتيرة نائب رئيس الجمهورية السابق، طارق الهاشمي، المطلوب بتهم تتعلق بالإرهاب.
وكانت السلطات العراقية، أفرجت أمس الأربعاء، عن الحسيني، بعد أن قررت المحكمة الجنائية المركزية في بغداد إسقاط التهم الموجهة إليها، وذلك بعد ست سنوات قضتها بالسجن.
وقال موقع مؤسسة الكرامة (مهتم بحقوق الإنسان) ومقرها جنيف، إن "السلطات العراقية أفرجت عن سكرتيرة المطلوب للقضاء العراقي طارق الهاشمي والصادرة بحقه عدة أحكام بالإعدام غيابيا بتهم إرهابية".
وهاجمت عواطف نعمة، النائب عن ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، التحالف الوطني بسبب تمريره لقانون العفو العام الذي مهد لإطلاق سراح سكرتيرة "المطلوب للقضاء العراقي طارق الهاشمي".
وقالت نعمة في تصريحات صحفية إن "قرار إطلاق سراح المتهمة بالإرهاب رشا الحسيني سكرتيرة طارق الهاشمي، من قبل المحكمة الجنائية المركزية في بغداد، هو نتاج تمرير قانون العفو العام"، معتبرة أن "إطلاق سراحها جزء من خطة لتبرئة طارق الهاشمي".
واعتقلت القوات الأمنية في المدة بين تشرين الثاني 2011 وآذار 2012، رشا الحسيني و18 شخصا آخرين معظمهم من أفراد حماية الهاشمي.
وفي 24 تموز 2017، قررت المحكمة الجنائية المركزية إسقاط جميع التهم الموجهة ضد رشا الحسيني، لكن الـ 18 شخصا الآخرين ما زالوا محتجزين.
وكان المحامي بديع عارف أعلن الأربعاء، إطلاق سراح رشا الحسيني، مشيرا إلى أن "جميع التهم أسقطت عنها"، حسبما نقلت مواقع محلية.
تجدر الإشارة إلى أن طارق الهاشمي، كان قد طالب في أكثر من مرة بالإفراج عن جميع من اعتقلوا في قضيته التي قال إنها "استهداف سياسي دبره رئيس الوزراء السابق نوري المالكي".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني