الصليب الأحمر الدولي قلق من الاستهداف المستمر للمدنيين والأطفال في اليمن    إيران تستعيد من روسيا دفعة ثانية من اليورانيوم المخصب    10 مصابين جراء إطلاق نار في مانشستر البريطانية    مقتل أكثر من 100 شخص خلال يومين من اقتحام مدينة غزني من قبل طالبان    عودة أكثر من مليون نازح سوري إلى مدنهم منذ عام 2015    5 دول تعلن الاحد المتمم لشهر ذو القعدة والأربعاء أول أيام عيد الأضحى    هيئة النزاهة تضبط أضابير قروض زراعية صرفت لأسماء وهمية    بعثة الحج: بقاء 8 الآف حاج عراقي في المدينة المنورة حتى الآن    العراق وإيران يبحثان أمن الحدود ومراقبة النشاطات الارهابية    فائدة غير متوقعة لتناول الأطعمة الحارة في الصيف!   

أخـبـار الـعــراق 


العبادي : الجيش العراقي حقق معجزة الانتصار ولا يمكن استخدامه ضد شعبنا

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

أكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ان الجيش العراقي حقق معجزة الانتصار بشهادة العالم ، ولا يمكن استخدامه ضد الشعب .

ونقل بيان لمكتبه تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه اليوم عن العبادي القول خلال ترأسه اليوم اجتماعا موسعا لتوطيد الاستقرار في محافظة الانبار" لقد حققنا معجزة الانتصار وقطعنا شوطا طويلا ومضنيا وقدمت قواتنا البطلة وجميع العراقيين واهل الانبار تضحيات غالية يجب ان نحافظ عليها بوحدتنا الوطنية، وابشركم بعودة آخر شبر من داعش في الانبار قريبا".
وتابع " نعمل بجد لتسريع اعادة الاستقرار لمحافظة الانبار، ويجب غلق مخيمات النازحين واعادة كل مواطن نازح الى بيته بأقرب وقت، ويجب الحفاظ على النجاح الذي تحقق في الانبار ".
واشار العبادي الى ان " عز العراق بوحدته ووحدة شعبه، ونحذر من محاولات العودة الى المربع الاول واعادة الخطاب الطائفي والتقسيمي والتفريط بمصلحة الوطن والمواطن".
ودعا ابناء الانبار " لمحاربة الفساد واعتبارها قضية اساسية وليست ثانوية كون الفساد لايقل خطرا عن الارهاب".
واشار العبادي ان " جيشنا الذي حقق معجزة الانتصار بشهادة العالم واصبح من اقوى جيوش المنطقة على مستوى القتال على الارض وبقوة ذاتية عراقية لا يمكن ان نستخدمه ضد شعبنا او نخوض حربا ضد مواطنينا الكرد وغيرهم".
وبين " ولكن من واجبنا ايضا الحفاظ على وحدة البلد وتطبيق الدستور وحماية المواطنين من أي اعتداء وبسط السلطة الاتحادية واخضاع واردات النفط والمنافذ الحدودية للرقابة من اجل مصلحة المواطن الكردي لحماية الثروة الوطنية ومصلحة المواطن الكردي " .
واكد ان " الازمة الحالية ليست من صنعنا".
ووجه العبادي بعد مناقشة الواقع الامني والاقتصادي والخدمي في محافظة الانبار، بتشكيل لجان من اهل الانبار بشأن المشاكل الانسانية والقضائية والجرمية، وقال " اننا لن نحمي اية جهة اعتدت على المواطنين".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني