الشاطئية تتضامن مع الاولمبية    العبادي يشدد على اهمية الدور المهم للإعلام في بناء الثقة المجتمعية    آمر لواء بالحشد: عمليات مطيبيجة تهدف لتطهير المنطقة من الخلايا النائمة وتأمين مدينة سامراء    الاعرجي يصل قطر في زيارة رسمية    شرطة كربلاء تروي حادثة مقتل متهم بالإعدام    السيد عمار الحكيم يؤكد الحاجة الى قوائم وطنية عابرة للمكونات وحكومة اغلبية وطنية ذات تمثيل عادل    الرافدين يمنح قروضا للمتضررين بحريق الشورجة    اجتماع امني في سنجار    سوق الاوراق المالية يحقق ارتفاعات في عدد الاسهم    مؤسسة الغاز الكورية تسترد أموالها المستثمرة في مشروع الزبير   

أخـبـار الـعــراق 


الانبار تصدم بان سرداب مركز شرطة يتحول لمخبأ متفجرات

المصدر: الفرات نيوز

صدمت الاوساط الامنية والشعبية في محافظة الانبار، بعد اكتشاف ان سرداب احد مراكز الشرطة فيها قد تحول الى مخبأ للعبوات ومواد شديدة الانفجار.

وذكر بيان لمفتشية الداخلية اليوم"ان مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في محافظة الأنبار وبناءً على معلومات من مصادر خاصة تمكن من ضبط مواد متفجرة ومقذوفات حربية وعبوات ناسفة ومادة السي فور شديدة الانفجار مخبئة في سرداب تحت بناية مركز شرطة القطانة في محافظة الأنبار".

واضاف"ان مفرزة خاصة من مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في محافظة الأنبار برئاسة مدير المكتب تمكنت وبناءً على تلك المعلومات من الانتقال الى الموقع والاستعلام من مدير المركز عن الموضوع ادّعى أن المواد غير مثبتة كمبرزات جرمية وأن مجالسها التحقيقة انجزت في وقت سابق، ولكن لم يتم اتخاذ ما يلزم بشأن نقلها الى مواقع أكثر أمناً يتم فيه تفكيكها وتفجيرها من قبل الجهات المختصة، على الرغم من مرور زمن طويل على انجاز القضايا المتعلقة بها".

واضاف" ان المفرزة التفتيشية طالبت الدعاوى الخاصة بتلك المبرزات من مدير مركز الشرطة، الذي ادعى من جانبه أنها ليست مبرزات جرمية وأن قضاياها منجزة منذ مدة ليست بالقصيرة".

وتابع" ان الأمر الذي ولد شكوكاً لدى المفرزة التفتيشية من كون اخفاؤها تم بصورة متعمدة خصوصاً بعد تقادم الوقت على حسم القضايا المتعلقة بها، دون اتخاذ أي اجراء لرفعها من موقعها".

واشار البيان الى" ان اللجنة التفتيشية الخاصة ضبطت كذلك اسلحة متنوعة وعبوات وقنابر ورمانات وعبوات مادة السي فور وارقام عجلات وسنويات واجهزة الكترونية اخرى داخل السرداب الواقع أسفل المركز".

واوضح"ان مكتب المفتش العام نسق مع مديرية الدفاع المدني ومديرية المتفجرات لرفع واتلاف المواد المتفجرة حسب الاختصاص، بغية تجنيب المدنيين والعسكريين المخاطر المحتملة من انفجارها أو استخدامها من قبل ضعاف النفوس والإرهابيين".
Resized Image
Resized Image

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني