قوات شعبية سورية تصل إلى عفرين خلال الساعات المقبلة    مكتبةُ ودار مخطوطات العتبة العبّاسية المقدّسة تُبرم برتوكول تعاونٍ مع الاتّحاد العربيّ للمكتبات والمعلومات...    بأكثر من (300) عنوان وبلُغاتٍ مختلفة العتبةُ العبّاسية المقدّسة تشترك في فعاليّات المعرض الدوليّ للكتاب الدينيّ...    تيريزا ماي بالحجاب لأول مرة.. وهذه هي المناسبة    الحشد الشعبي يوضح الكمين الغادر لداعش في الحويجة    إعادة جميع المغذيات ١١ك. ف الخارجة عن العمل نتيجة سوء الأحوال الجوية    التخطيط: إرتفاع معدل التضخم السنوي للعراق بنسبة 0.4 %    إنطلاق عملية تطهير وملاحقة خلايا داعش في جنوب الحويجة    مكتب العبادي: إنهاء عضوية أربعة من أمناء شبكة الاعلام    ارتفاع عدد ضحايا انفجار الرطبة   

أخـبـار الـعــراق 


قيادة الاقليم: الشعب الكردستاني يواجه حصاراً وعقوبة جماعية من بغداد

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

عقدت القيادة السياسية لاقليم كردستان، الاربعاء، اجتماعا في مصيف صلاح الدين باربيل، وبإشراف مباشر من رئيس الإقليم، مسعود بارزاني، حيث تقرر تغيير أسمها الى "المجلس الاعلى السياسي الكردستاني".

وقد اشار المجلس في بيان له، انه "تم التأكيد على ارادة الشعب الكردستاني من خلال مشاركته وتصويته للإستقلال وبكل حرية في الاستفتاء الذي جرى يوم 25 ايلول 2017، وفتح باب الحوار مع بغداد بدون شروط مسبقة، وبلا فرض للعقوبات او الحصار، ووفق توقيتات معينة لإنجاح الحوار".
واضاف، "ان اصدار هذه العقوبات بحق الشعب الكردستاني هي غير قانونية وغير مسؤولة، وتشنج الأوضاع لن يصب في مصلحة اي من الاطراف".
واكد المجلس بحسب البيان، "ان المجتمعين يعلنون للرأي العام العالمي وكذلك للأمم المتحدة، بأن الشعب الكردستاني يواجه حصاراً وعقوبة جماعية، ويتم تهديده بإستخدام القوه ضده، وهذا الوضع قد يؤدي الى ان يتعرض ارواح الناس والنازحين في كردستان والعراق الى الخطر، لذلك نطالب بوضع حد لهذه التهديدات ولهذا العقاب الجماعي".
وقرر المجلس ايضاً، اطلاق اسم "المجلس الاعلى السياسي الكردستاني" على هذه القيادة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني