قراصنة يخطفون 12 شخصا من طاقم سفينة سويسرية في نيجيريا    بريطانيا تدين هجوم الأهواز في إيران    عقب هجوم الأهواز.. بوتين يؤكد استعداد موسكو لتفعيل التعاون مع طهران في مكافحة شر الإرهاب    بسبب العقوبات الجديدة.. بكين تعلق زيارة قائد قوات بحريتها إلى أمريكا    تناول الأسماك خلال الحمل يعزز نمو دماغ الجنين    أكثر من 200 قتيل حصيلة غرق العبارة في تنزانيا    الأمم المتحدة تقول إنها تخسر "الحرب ضد المجاعة" في اليمن    زوبعة تسبب أضرارا جسيمة في منطقة العاصمة الكندية أوتاوا    بدء تشييد جزء من جدار ترامب على الحدود مع المكسيك    منتخب الشباب يتوجه الى دبي للقاء الامارات والسعودية ودياً   

أخـبـار الـعــراق 


قيادة الاقليم: الشعب الكردستاني يواجه حصاراً وعقوبة جماعية من بغداد

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

عقدت القيادة السياسية لاقليم كردستان، الاربعاء، اجتماعا في مصيف صلاح الدين باربيل، وبإشراف مباشر من رئيس الإقليم، مسعود بارزاني، حيث تقرر تغيير أسمها الى "المجلس الاعلى السياسي الكردستاني".

وقد اشار المجلس في بيان له، انه "تم التأكيد على ارادة الشعب الكردستاني من خلال مشاركته وتصويته للإستقلال وبكل حرية في الاستفتاء الذي جرى يوم 25 ايلول 2017، وفتح باب الحوار مع بغداد بدون شروط مسبقة، وبلا فرض للعقوبات او الحصار، ووفق توقيتات معينة لإنجاح الحوار".
واضاف، "ان اصدار هذه العقوبات بحق الشعب الكردستاني هي غير قانونية وغير مسؤولة، وتشنج الأوضاع لن يصب في مصلحة اي من الاطراف".
واكد المجلس بحسب البيان، "ان المجتمعين يعلنون للرأي العام العالمي وكذلك للأمم المتحدة، بأن الشعب الكردستاني يواجه حصاراً وعقوبة جماعية، ويتم تهديده بإستخدام القوه ضده، وهذا الوضع قد يؤدي الى ان يتعرض ارواح الناس والنازحين في كردستان والعراق الى الخطر، لذلك نطالب بوضع حد لهذه التهديدات ولهذا العقاب الجماعي".
وقرر المجلس ايضاً، اطلاق اسم "المجلس الاعلى السياسي الكردستاني" على هذه القيادة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني