الجوية يكشف عن تحضيراته للنهائي الآسيوي    "الفيفا" تنوي تغيير لوائح مشاركة اللاعبين مع المنتخبات الوطنية    مصادر: مقتل 16 شرطيا على الأقل في اشتباكات مع متشددين بمصر    لماذا تكثر نزلات البرد والإنفلونزا في الشتاء؟    الأذكياء أكثر عرضة للأمراض العقلية والجسدية    علماء فلك : "مطر من الشهب" ليلة السبت!    راخوي يعلن السبت إجراءات لفرض حكم إسباني مباشر على كتالونيا    36 لاعباً يتنافسون في بطولة العراق الأولى للتنس    الاعلام الحربي: ضحايا من القوات الاتحادية بقصف للبيشمركة في تون كوبري    الجيش يحكم السيطرة على زمار وعين زالة و44 بئراً نفطياً   

مــنـــوعــات 


ضع الزهور في ماء البطاطس المسلوقة وشاهد ماذا يحدث

المصدر: مؤسسة الكوثر الثقافية

إذا كنت من الأشخاص الذين يفضلوا العيش والنباتات تحيطهم من كل إتجاه وتصبح أكثر إخضراراً . الحقيقة هي أنه يمكنك العناية بالزهور الموجودة لديك من خلال صب ماء البطاطس علي الزهور .

 حتي تتمكن من الحفاظ علي جمال الزهور مزدهر بإستمرار، من خلال إستخدام كل الطرق الطبيعية التي تساعدك في الحصول علي ذلك . ولحسن الحظ هناك طن من الطرق الطبيعية والبسيطة التي تساعدك في الحفاظ علي صحة المنزل وإليك عدد قليل من هذه الطرق .

وضع الزهور  في ماء البطاطس المسلوقة وشاهد ماذا يحدث

عندما يتعلق الأمر بالبستنة العضوية فأنت يجب أن تلجأ إلي الخيارات الطبيعية والتي غالباً ما تكون موجودة علي رف مطبخك وتصبح أفضل من تلك الأسمدة العضوية المكلفة . الخبر السار أنه يمكنك عمل الأسمدة العضوية الطبيعية الخاصة بك بسهولة بطريقة سهلة وغير مكلفة وفي كثير من الأحيان توجد المكونات في منزلك . وللبدء دعونا نلقي نظرة علي العناصر الأساسية التي تشكل الأسمدة الجيدة بالإضافة إلي العناصر الغذائية الأساسية الموجودة بداخلها لأن التربة الضعيفة ينتج عنها نبات ضعيفة أيضاً يجب أن تستخدم هذه الخيارات الطبيعية حتي لا ينتج ضعف إنتاج النباتات، مما يؤدي إلي المزيد من الوقت والمال الذي تنفقه علي كمية من الخضروات منخفضة الجودة .

قم بغلي البطاطس  وبعد تصفية البطاطس والحصول علي ماء البطاطس يمكنك صب ماء البطاطس علي الزهور  لكي تعمل علي تعزيز التربة بدون اللجوء إلي المنظفات المكلفة والقوية . تحدث ماء البطاطس فوائد أكثر من إستخدام الأسمدة العضوية لأن العناصر الغذائية الموجودة في البطاطس تعمل علي تغذية التربة وتعزيز نمو الزهور .

طرق طبيعية لتسميد التربة :

 مياه حوض السمك :

يمكنك الحصول علي مياه حوض السمك عند تنظيف خزان حوض السمك لإستخراج الماء . ولا تنسي إستخدام المياه العذبة فقط من حوض السمك وعدم إستخدام  . النفايات الناتجة عن السمك يمكن تكون سماد نباتي رائع .

الموز :

الموز ليس فقط فاكهة صحية ومغذية للبشر ولكن يمكنك الإستفادة عند إضافته إلي النباتات المختلفة . عند زرع الزهور، قم بدفن قشور الموز في حفرة بجانب الزهور .وأثناء نمو الزهور تصبح قشور الموز في الطبقة العليا من التربة.  تساعدك قشور الموز في مد التربة بالبوتاسيوم الذي تحتاج إليه حتي تنمو الزهور بشكل سليم .

 دبس العسل الأسود :

يعد دبس العسل الأسود مصدر ممتاز للعديد من العناصر الغذائية المغذية للزهور ويشمل ذلك، الكربون، الحديد، الكبريت، البوتاسيوم، الكالسيوم، المنجنيز، البوتاسيوم، النحاس، المغنسيوم  . مما يجعل هذا النبات ممتاز من الأسمدة فهو يغذي الزهور بالبكتريا المفيدة والتي تحافظ علي التربة والنباتات صحية. ولإستخدام دبس العسل الأسود كسماد يمكنك مزجه مع الأسمدة الطيعية الأخري . من خلال مزج كوب من إبسوم الملح مع كوب من مسحوق البرسيم وحل هذه التركيبة بداخل 4 جالون ماء ومعلقة كبيرة من دبس العسل الأسود لإستخدامه كسماد طبيعي .

القهوة :

يحتوي مسحوق القهوة علي 2% نيتروجين وحوالي ثلث نسبة حمض الفسفوريك وكميات متباينة من البوتاسيوم. تعد القهوة مفيدة بشكل خاص للزهور خصوصاً الزهور الحمضية مثل التوت، الخضرة، الورد، الكاميليا، الأفوكادو، والعديد من اشجار الفاكهة. يوصي الخبراء بترك القهوة أن تجف ثم رش المسحوق حول الزهور مثل النشارة ولكن تجنب التربة الرطبة لأن القهوة يمكن أن تحصل علي العفن .

 ماء الطبخ :

يمكن أنثاء الطبخ إطلاء الأطعمة الكثير من العناصر الغذائية في ماء طهي الطعام . علي سبيل المثال، الماء المستخدمة لغلي البطاطس، الخضروات، البيض، المعكرونة، وحتي المعكرونة يمكنك إستخدامها كسماد فقط تأكد أن المياه بارد قليلاً قبل تطبيقه علي التربة .

 الذرة المطحون :

الذرة المطحون من العناصر الثانوية هي طحن الذرة الرطب ولا يتم إستخدامه فقط  كمبيد للأعشاب العضوية فهي غنية بنسبة 10 % نيتروجين . لإستخدامه كسماد ببساطة عن نشر طبقة رقيقة من مسحوق الذرة وذلك لتحقيق أقصي فائدة من النيتروجين .

إبسوم الملح :

إبسوم الملح غني بكبريتات المغنسيوم والمغنسيوم ويمكنك شرؤاه من المتاجر  . يحتوي إبسوم الملح علي العناصر المهمة التي تحافظ علي صحة النبات مثالية. يلعب المغنسيوم دور حيوي أثناء عملية التمثيل الضوئي وهو مطلوب للعمل السليم للنباتات من العمليات الإنزيمية  .تحتاج بذور الزهور إلي المغنسيوم حتي تنبت ويساعد الكبريت الزهور بمدها بالأحماض الأمينية لنمو الجذور وتشكيل الكلورفيل . يمكنك إستخدام إبسوم الملح في تسميد البصل، القرنبيط، الطماطم،  الفلفل، الورد لزراعة النباتات وتصبح أقوي مع الزهور. الحصول علي محلول إبسوم الملح هو وسيلة رائعة لتجديد مستويات المغنسيوم والكبريت في التربة .

قم بخلط  معلقة كبيرة من إبسوم الملح مع غالون واحد من الماء وتطبيق هذا المحلول  علي الزهور ورش الزهور بالمحلول مرة كل إسبوعين في حالة تغذية الزهور بمحلول الملح يمكنك القيام برش الزهورة مرة واحدة في فصل الربيع عندما تبدأ الأوراق في الزهور ومرة أخري بعد  ظهور الورد مرة أخري .

قم برش معلقة كبيرة من الملح حل شتلات الورد بمجرد زراعتها في الحديقة .وتكرار ذلك عند الزهور الأولي وفي النباتات المحفوظة في وعاء حل معلقتين من إبسوم الملح وإستخدام هذا المحلول في سقي الورد مرة واحدة كل شهر .

الخل :

يعد الخل الأبيض العادي سماد طبيعي للتربة فهو وسيلة غير مكلفة وفعالة للنباتات التي تحب الحمض مثل الورد، التوت، ببساطة مزج معلقة كبيرة من الخل في غالون واحد من الماء وإستخدام هذا المحلول بدلاً من الري العادي الخاص بك مرة واحدة أو كل ثلاثة أشهر. تذكر إختبار التربة قبل  تغير الرقم الهيدروجيني . بالرغم من أن العديد من النباتات يمكن ان تنمو في بيئة حمضية منخفضة جداً  من الرقم الهيدروجيني يمكن ان يكون ضار لبعض النباتات .

قشر البيض :

تحتوي قشور البيض علي 1 % النيتروجين ونص في المئة من حمض الفوسفوريك وغيرها من العناصر الأخري التي تجعله سماد طبيعي . الكالسيوم من العناصر المغذية للزهور والتي تلعب دور كبير في تشكيل الخلايا وجعلها تنمو . تحتاج معظم الجذور إلي الكالسيوم لكي تنمو الزهور بشكل جيد ويجب تجديد الكالسيوم فهو وسيلة مثالية لإعادة تدوير قشر البيض . ببساطة سحق قشور البيض في مطحنة القهوة ورش المسحوق حول التربة .

الرماد :

يمكنك رش الرماد علي التربة لتزويدها بالبوتاسيوم وكربونات الكالسيوم ويفضل أن يكون رماد الخشب الصلب وليس الفحم لأنه يمكن ان يضر النبات. فرماد الخشب قلوي ومحبب للتربة .

 الجيلاتين :

يعد الجيلاتين مصدر للنتروجين  بمجر حل حزمة من الجيلاتين في كوب ماء ساخن ثم القيام بإضافة  3 أكواب ماء بارد. صب المحلول مباشرة علي التربة حول النباتات الخاصة بك مرة واحدة في الشهر .

 الشاي الأخضر :

يمكنك إستخدام محلول من الشاي الأخضر لري النباتات كل أربعة أسابيع . إستخدام كيس واحد من الشاي الأخضر مع 2 جالون ماء .

شعر :

الشعر مصدر جيد للنتروجين كما أنه طارد للحشرات . توفر العديد من المؤسسات الشعر لحديقتك ولا تقتصر علي إستخدام الشعر البشري يمكنك إستخدام شعر الكلاب أو القطط كوسيلة لتسميد التربة .

 طعام الحصان :

يمكنك إستخدام طعام الحصان كوسيلة لتسميد التربة فهو مصدر ممتاز للأسمدة والعنصر السحري الموجودة بداخله هو دبس السكر . ولإستخدام غذاء الحصان كأسمدة بسيطة وسهلة. يمكنك إستخدامه كطعام جيد للتربة عن طريق رشه علي رأس التربة . بدلاً من ذلك، فهو يمكن أن يذوب في الماء بمفرده أو بإضافته إلي الأسمدة العضوية .

 أعواد الكبريت :

أعواد الكبريت من الطرق القديمة في تسميد التربة فهو مصدر كبير للمغنسيوم . ولإستخدامه كسماد ببساطة عند عمل حفرة بجانب النباتات أو نقعه بجوار الزهور . يذوب المغنسيوم في الماء مما يزيد من تطبيقه .

 الحليب المجفف :

الحليب المجفف ليس فقط للإستهلاك البشري ولكن أيضاً للنباتات . فهو مصدر جيد للكالسيوم ويحتاج إلي أن يكون مختلط في التربة قبل الزراعة. الحليب المجفف يمكن إستخدامه للنباتات .

 بول البشر :

يمكن أن يكون الأمر مثير للإشمئزاز ولكن البول حل جيد لتسميد التربة فهو صحي وخالي  من الفيروسات والعدوي ويحتوي علي نسبة عالية من النيتروجين واليوريا تحتوي علي المزيد من الفوسفور والبوتاسيوم من الأسمدة يمكنك الجمع بين كوب البول مع صب 8 أكواب ماء في دلو بلاستيك لإستخدامه كسماد للتربة من خلال صب  كوب البول حول الزهور .

روث الحيوانات :

من خلال القلل من الجهد، يمكنك إستخدام روث الحيوانات مثل الدجاج والحصان والبقر كسماد فعال . . قم بإضافة السماد العضوي إلي كيس صغير قبل للإختراق مصنوع من القماش المعاد تدويره علي سبيل المثال تي شيرت قديم أو منشفة . السماح بتركها في الظل لبضعة أيام وتطبيقه علي الترة مباشرة قبل الزراعة.

طعام الكلاب والقطط :

يمكنك الإعتماد علي طعام الكلاب والقطط كوسيلة يمكنك إعادة تدويرها قد يكون هذا التعديل التربة العضوية فهو يحتوي علي البروتين والمغذيات الدقيقة التي تعود بالنفع علي التربة.  يمكن رش طعام الحيوانات الجاف علي التربة الخاصة بالزهور  .

وصفة سماد الشاي :

تم إستخدام هذه الوصفة منذ سنوات لإعطاء الحديقة الخاصة بك جرعة سريعة وغير مكلفة من العناصر الغذائية للنباتات . في دلو يمكنك خلط 5 غالونات، خلط 1/4 كوب ابسوم الملح وكوبين من البول وكوبين من رماد الخشب حتي يصل الخليط إلي النصف . قبل الإستخدام، تميع بنسبة 50 %  عن طريق خلط نصف الماء ونصف الشاي في السقي المفضل لديك وتطبيق هذا المزيج الرائع عن طريق الصب مباشرة علي التربة حول النباتات .

يفضل قبل إستخدام الخليط نقعه ثلاث أيام وبحلول اليوم الثالث فإن معظم المواد الغذائية القابلة للذوبان قد تتسرب إلي محلول الماء .المواد المخمرة يمكن أن تترك رائحة سيئة ودرجة الحموضة تتغير بسرعة .

مستحلب الأسماك :

يعد مستحلب السمك من الأسمدة العضوية المصنوعة بإستخدام  نفايات الأسماك م ويستغرق أسابيع كبيرة قبل التعفن نعم يمكن أن تكون الرائحة سيئة بالطبع لأنها مصنوعة من تعفن الأسماك بعد كل شئ .

ملء 55 جالون ماء حوالي 1/3 الدلو والثلث الأخري من نفايات الأسماك، وترك هذا الخليط لينقع في الماء لمدة 24 ساعة . بعد النقع، ضيف المزيد من الماء إلي البرميل حتي يصبح كامل تماماً . قم بترك الخليط يتخمر لعدة أسابيع يمكنك أن تسمح للخليط بأن يتخمر لمدة ثلاثة أسابيع وإستخدام هذا المحلول لرشه حول النباتات الخاصة بك .

هذه هي قائمة من الأسمدة الطبيعية محلية الصنع التي يمكنك إستخدامها حتي تتحكم في الأسمدة التي تستخدمها حتي تستخدمها في زراعة الزهور في الحديقة لإستفادة منها في نمو التربة .

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني