الجوية يكشف عن تحضيراته للنهائي الآسيوي    "الفيفا" تنوي تغيير لوائح مشاركة اللاعبين مع المنتخبات الوطنية    مصادر: مقتل 16 شرطيا على الأقل في اشتباكات مع متشددين بمصر    لماذا تكثر نزلات البرد والإنفلونزا في الشتاء؟    الأذكياء أكثر عرضة للأمراض العقلية والجسدية    علماء فلك : "مطر من الشهب" ليلة السبت!    راخوي يعلن السبت إجراءات لفرض حكم إسباني مباشر على كتالونيا    36 لاعباً يتنافسون في بطولة العراق الأولى للتنس    الاعلام الحربي: ضحايا من القوات الاتحادية بقصف للبيشمركة في تون كوبري    الجيش يحكم السيطرة على زمار وعين زالة و44 بئراً نفطياً   

تـقـاریــر و دراســات 


فوائد ينفرد بها اللوز للقلب والأوعية الدموية

المصدر: قناة العالم

قد يساعد وجود المكسرات في النظام الغذائي على زيادة نسبة الكولسترول "الجيد" HDL بالدم وتطوير وظيفته الخاصة بتطهير جسم الإنسان.

أكدت الدراسات السابقة أن استهلاك اللوز بشكل منتظم يساعد في خفض نسبة البروتين الدهني منخفض الكثافة (الكولسترول السيئ LDL) في الدم، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية.

وقرر العلماء في جامعة بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية، برئاسة الباحثة، بيني كريس أسترتون، دراسة تأثير اللوز على البروتين الدهني مرتفع الكثافة، أي الكولسترول "الجيد" HDL.

تنحصر وظيفة HDL في جمع الكولسترول الفائض في الخلايا والأنسجة ونقله إلى الكبد ليقوم بإخراجه من الجسم ، وهكذا يقوم بتنظيف جدران الأوعية الدموية من الكولسترول "السيئ" ويحد من مخاطر تصلب الشرايين.

هذا ويعتبر اللوز مادة غذائية فعالة في خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. لذلك من الضروري إدخاله في النظام الغذائي، علماً بأنه يعد مصدراً للدهون الصحية وفيتامين E.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني