تشيريشيف ضمن قائمة اللاعبين الـ5 الأكثر إبداعا في مونديال روسيا    علامات غير متوقعة تدل على نقص الحديد!    علامات تشير إلى نقص الفيتامينات في جسمك    دراسة: دم "خفي" يعرضك للوفاة المبكرةَ!    فاكهة يجب تناولها باعتدال لتجنب "خطرها"!    باحثون أمريكيون يطورون مركبا حيويا من خيوط العنكبوت لعلاج كسور العظام    عشرات المدنيين السوريين يقتربون من السياج الإسرائيلي في الجولان    الدفاع الروسية: عودة 100 من الشرطة العسكرية من جنوب سوريا بعد انتهاء مهماتهم    أبرز 10 نقاط في المؤتمر الصحفي المشترك بين بوتين وترامب    3.5 مليون برميل يومياً متوسط صادرات جنوب العراق   

تـقـاریــر و دراســات 


فوائد ينفرد بها اللوز للقلب والأوعية الدموية

المصدر: قناة العالم

قد يساعد وجود المكسرات في النظام الغذائي على زيادة نسبة الكولسترول "الجيد" HDL بالدم وتطوير وظيفته الخاصة بتطهير جسم الإنسان.

أكدت الدراسات السابقة أن استهلاك اللوز بشكل منتظم يساعد في خفض نسبة البروتين الدهني منخفض الكثافة (الكولسترول السيئ LDL) في الدم، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية.

وقرر العلماء في جامعة بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية، برئاسة الباحثة، بيني كريس أسترتون، دراسة تأثير اللوز على البروتين الدهني مرتفع الكثافة، أي الكولسترول "الجيد" HDL.

تنحصر وظيفة HDL في جمع الكولسترول الفائض في الخلايا والأنسجة ونقله إلى الكبد ليقوم بإخراجه من الجسم ، وهكذا يقوم بتنظيف جدران الأوعية الدموية من الكولسترول "السيئ" ويحد من مخاطر تصلب الشرايين.

هذا ويعتبر اللوز مادة غذائية فعالة في خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. لذلك من الضروري إدخاله في النظام الغذائي، علماً بأنه يعد مصدراً للدهون الصحية وفيتامين E.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني