الجوية يكشف عن تحضيراته للنهائي الآسيوي    "الفيفا" تنوي تغيير لوائح مشاركة اللاعبين مع المنتخبات الوطنية    مصادر: مقتل 16 شرطيا على الأقل في اشتباكات مع متشددين بمصر    لماذا تكثر نزلات البرد والإنفلونزا في الشتاء؟    الأذكياء أكثر عرضة للأمراض العقلية والجسدية    علماء فلك : "مطر من الشهب" ليلة السبت!    راخوي يعلن السبت إجراءات لفرض حكم إسباني مباشر على كتالونيا    36 لاعباً يتنافسون في بطولة العراق الأولى للتنس    الاعلام الحربي: ضحايا من القوات الاتحادية بقصف للبيشمركة في تون كوبري    الجيش يحكم السيطرة على زمار وعين زالة و44 بئراً نفطياً   

مــنـــوعــات 


فقد بصره بسبب خلو طعامه من أحد الفيتامينات

المصدر: DW

ينصح الأطباء وخبراء الصحة الآباء عادة بضرورة تزويد أطفالهم بأغذية غنية بالفيتامينات لنمو كامل ومتوازن. ولكن عائلة كندية أطعمت طفلها وجبات لا تحتوي على فيتامين معين. والنتيجة كانت فقدان الطفل لبصره.

ذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية واسعة الانتشار أن طفلا كنديا (11 عاما) أصيب بالعمى، بعد تناوله أثناء فترة معاناته من حساسيات عديدة فقط لحم الخروف والبطاطس والتفاح والخيار. وهي مواد غير غنية بفيتامينات ضرورية للبصر.

وأوضحت الصحيفة أن أي من هذه الأطعمة لا تحتوي على فيتامين (A ) الموجود في الجزر والذرة والفلفل والسبانخ والضروري للبصر. وهو ما أدى إلى جفاف عيون الصبي تدريجيا بسبب نقصان هذا الفيتامين.

وفي نفس السياق أشارت “بيلد” إلى أن الطفل الكندي بدأ يرى بطريقة سيئة في الظلام، ثم أخذ بصره يتراجع تدريجيا يوميا بعد يوم لمدة تصل إلى ثمانية أشهر إلى أن أصيب بالعمى. وأكد علماء من جامعة تورنتو الكندية أن تشخيص الصبي جاء “للأسف” في وقت متأخر للغاية وأن “الدمار في عينيه كان متقدما للغاية بحيث لا يمكن القضاء عليه”.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني