الشاطئية تتضامن مع الاولمبية    العبادي يشدد على اهمية الدور المهم للإعلام في بناء الثقة المجتمعية    آمر لواء بالحشد: عمليات مطيبيجة تهدف لتطهير المنطقة من الخلايا النائمة وتأمين مدينة سامراء    الاعرجي يصل قطر في زيارة رسمية    شرطة كربلاء تروي حادثة مقتل متهم بالإعدام    السيد عمار الحكيم يؤكد الحاجة الى قوائم وطنية عابرة للمكونات وحكومة اغلبية وطنية ذات تمثيل عادل    الرافدين يمنح قروضا للمتضررين بحريق الشورجة    اجتماع امني في سنجار    سوق الاوراق المالية يحقق ارتفاعات في عدد الاسهم    مؤسسة الغاز الكورية تسترد أموالها المستثمرة في مشروع الزبير   

مــنـــوعــات 


فقد بصره بسبب خلو طعامه من أحد الفيتامينات

المصدر: DW

ينصح الأطباء وخبراء الصحة الآباء عادة بضرورة تزويد أطفالهم بأغذية غنية بالفيتامينات لنمو كامل ومتوازن. ولكن عائلة كندية أطعمت طفلها وجبات لا تحتوي على فيتامين معين. والنتيجة كانت فقدان الطفل لبصره.

ذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية واسعة الانتشار أن طفلا كنديا (11 عاما) أصيب بالعمى، بعد تناوله أثناء فترة معاناته من حساسيات عديدة فقط لحم الخروف والبطاطس والتفاح والخيار. وهي مواد غير غنية بفيتامينات ضرورية للبصر.

وأوضحت الصحيفة أن أي من هذه الأطعمة لا تحتوي على فيتامين (A ) الموجود في الجزر والذرة والفلفل والسبانخ والضروري للبصر. وهو ما أدى إلى جفاف عيون الصبي تدريجيا بسبب نقصان هذا الفيتامين.

وفي نفس السياق أشارت “بيلد” إلى أن الطفل الكندي بدأ يرى بطريقة سيئة في الظلام، ثم أخذ بصره يتراجع تدريجيا يوميا بعد يوم لمدة تصل إلى ثمانية أشهر إلى أن أصيب بالعمى. وأكد علماء من جامعة تورنتو الكندية أن تشخيص الصبي جاء “للأسف” في وقت متأخر للغاية وأن “الدمار في عينيه كان متقدما للغاية بحيث لا يمكن القضاء عليه”.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني