قراصنة يخطفون 12 شخصا من طاقم سفينة سويسرية في نيجيريا    بريطانيا تدين هجوم الأهواز في إيران    عقب هجوم الأهواز.. بوتين يؤكد استعداد موسكو لتفعيل التعاون مع طهران في مكافحة شر الإرهاب    بسبب العقوبات الجديدة.. بكين تعلق زيارة قائد قوات بحريتها إلى أمريكا    تناول الأسماك خلال الحمل يعزز نمو دماغ الجنين    أكثر من 200 قتيل حصيلة غرق العبارة في تنزانيا    الأمم المتحدة تقول إنها تخسر "الحرب ضد المجاعة" في اليمن    زوبعة تسبب أضرارا جسيمة في منطقة العاصمة الكندية أوتاوا    بدء تشييد جزء من جدار ترامب على الحدود مع المكسيك    منتخب الشباب يتوجه الى دبي للقاء الامارات والسعودية ودياً   

أخبـــار العــالــم 


رئيس إقليم كتالونيا: بناء على رغبة الشعب أعلن استقلال كتالونيا عن إسبانيا

المصدر: سبوتنيك

أعلن رئيس إقليم كتالونيا، كارلز بوغديمونت، مساء الثلاثاء 10 أكتوبر/ تشرين الأول، عن استقلال الإقليم رسميا عن إسبانيا.

وقال بوغديمونت في كلمة له أمام البرلمان: "بناء على نتيجة الاستفتاء، الذي تم إجراؤه في 1 أكتوبر/ تشرين الأول، وصوت فيه مواطنو كتالونيا بالموافقة على الاستفتاء، أعلن استقلال إقليم كتالونيا عن إسبانيا".

وتابع رئيس الإقليم قائلا "صيغة الدولة الجديدة في كتالونيا ستكون النظام الجمهوري".

وتابع بوغديمونت

"شعب كتالونيا اختار الاستفتاء واختار أن يكون له مستقبل خاص يقرر فيه مصيره بيده".

ولكن رئيس الإقليم أشار إلى أنه يقترح أن يتم تعليق إجراءات إعلان الاستقلال لعدة أسابيع لفتح المجال للحوار والوساطة، مشيرا إلى أن الخلاف بين الإقليم والدولة الإسبانية ينبغي أن يحل بـ"شكل عادل".

من جانب آخر، وصف زعيم المعارضة في البرلمان الكتالوني كلمة رئيس الإقليم، بأنها بمثابة "انقلاب"، مشيرا إلى أنه لا يحظى بأي "دعم" من الاتحاد الأوروبي، بحسب ما نقلته وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني