قوات شعبية سورية تصل إلى عفرين خلال الساعات المقبلة    مكتبةُ ودار مخطوطات العتبة العبّاسية المقدّسة تُبرم برتوكول تعاونٍ مع الاتّحاد العربيّ للمكتبات والمعلومات...    بأكثر من (300) عنوان وبلُغاتٍ مختلفة العتبةُ العبّاسية المقدّسة تشترك في فعاليّات المعرض الدوليّ للكتاب الدينيّ...    تيريزا ماي بالحجاب لأول مرة.. وهذه هي المناسبة    الحشد الشعبي يوضح الكمين الغادر لداعش في الحويجة    إعادة جميع المغذيات ١١ك. ف الخارجة عن العمل نتيجة سوء الأحوال الجوية    التخطيط: إرتفاع معدل التضخم السنوي للعراق بنسبة 0.4 %    إنطلاق عملية تطهير وملاحقة خلايا داعش في جنوب الحويجة    مكتب العبادي: إنهاء عضوية أربعة من أمناء شبكة الاعلام    ارتفاع عدد ضحايا انفجار الرطبة   

أخبـــار العــالــم 


رئيس إقليم كتالونيا: بناء على رغبة الشعب أعلن استقلال كتالونيا عن إسبانيا

المصدر: سبوتنيك

أعلن رئيس إقليم كتالونيا، كارلز بوغديمونت، مساء الثلاثاء 10 أكتوبر/ تشرين الأول، عن استقلال الإقليم رسميا عن إسبانيا.

وقال بوغديمونت في كلمة له أمام البرلمان: "بناء على نتيجة الاستفتاء، الذي تم إجراؤه في 1 أكتوبر/ تشرين الأول، وصوت فيه مواطنو كتالونيا بالموافقة على الاستفتاء، أعلن استقلال إقليم كتالونيا عن إسبانيا".

وتابع رئيس الإقليم قائلا "صيغة الدولة الجديدة في كتالونيا ستكون النظام الجمهوري".

وتابع بوغديمونت

"شعب كتالونيا اختار الاستفتاء واختار أن يكون له مستقبل خاص يقرر فيه مصيره بيده".

ولكن رئيس الإقليم أشار إلى أنه يقترح أن يتم تعليق إجراءات إعلان الاستقلال لعدة أسابيع لفتح المجال للحوار والوساطة، مشيرا إلى أن الخلاف بين الإقليم والدولة الإسبانية ينبغي أن يحل بـ"شكل عادل".

من جانب آخر، وصف زعيم المعارضة في البرلمان الكتالوني كلمة رئيس الإقليم، بأنها بمثابة "انقلاب"، مشيرا إلى أنه لا يحظى بأي "دعم" من الاتحاد الأوروبي، بحسب ما نقلته وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني