قوات شعبية سورية تصل إلى عفرين خلال الساعات المقبلة    مكتبةُ ودار مخطوطات العتبة العبّاسية المقدّسة تُبرم برتوكول تعاونٍ مع الاتّحاد العربيّ للمكتبات والمعلومات...    بأكثر من (300) عنوان وبلُغاتٍ مختلفة العتبةُ العبّاسية المقدّسة تشترك في فعاليّات المعرض الدوليّ للكتاب الدينيّ...    تيريزا ماي بالحجاب لأول مرة.. وهذه هي المناسبة    الحشد الشعبي يوضح الكمين الغادر لداعش في الحويجة    إعادة جميع المغذيات ١١ك. ف الخارجة عن العمل نتيجة سوء الأحوال الجوية    التخطيط: إرتفاع معدل التضخم السنوي للعراق بنسبة 0.4 %    إنطلاق عملية تطهير وملاحقة خلايا داعش في جنوب الحويجة    مكتب العبادي: إنهاء عضوية أربعة من أمناء شبكة الاعلام    ارتفاع عدد ضحايا انفجار الرطبة   

أخـبـار الـعــراق 


مفوضية الانتخابات تعلق على اصدار اوامر قبض بحق رئيس واعضاء مفوضية كردستان

المصدر: الفرات نيوز

اصدرت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات توضيحا حول اصدار اوامر قبض بحق رئيس واعضاء مفوضية الانتخابات والاستفتاءات في اقليم كردستان .

واشار بيان للمفوضية تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الى " ان هذا الامر ليس له علاقة بها وانها لا تتعامل باي شكل من الاشكال مع مفوضية الانتخابات في الاقليم وليس هناك اي تعاون بينها وبين المفوضية التي شكلها برلمان اقليم كردستان كونها تشكلت لاجراء الانتخابات في الاقليم حصرا".
واوضحت " اما المفوضية العليا المستقلة للانتخابات الاتحادية وبموجب قانونها فهي المعنية بادارة وتنظيم الانتخابات البرلمانية الاتحادية والاستفتاءات وانتخابات لمجالس المحافظات غير المنتظمة باقليم في عموم العراق وبذلك ليس هناك اي ارتباط او تعاون بين الطرفين".
واصدرت محكمة تحقيق الرصافة اوامر قبض بحق رئيس واعضاء مفوضية اقليم كردستان المشرفة على اجراء الاستفتاء خلافا لقرار المحكمة الاتحادية العليا .
وقال القاضي عبد الستار بيرقدار المتحدث الرسمي باسم مجلس القضاء الاعلى في بيان صحفي اليوم ان " محكمة تحقيق الرصافة اصدرت امرا بالقبض بحق رئيس واعضاء المفوضية المشرفة على الاستفتاء في اقليم كردستان"، مضيفا ان " الامر صدر بناءً على الشكوى المقدمة من مجلس الامن الوطني على خلفية اجراء الاستفتاء خلافا لقرار المحكمة الاتحادية العليا".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني