قوات شعبية سورية تصل إلى عفرين خلال الساعات المقبلة    مكتبةُ ودار مخطوطات العتبة العبّاسية المقدّسة تُبرم برتوكول تعاونٍ مع الاتّحاد العربيّ للمكتبات والمعلومات...    بأكثر من (300) عنوان وبلُغاتٍ مختلفة العتبةُ العبّاسية المقدّسة تشترك في فعاليّات المعرض الدوليّ للكتاب الدينيّ...    تيريزا ماي بالحجاب لأول مرة.. وهذه هي المناسبة    الحشد الشعبي يوضح الكمين الغادر لداعش في الحويجة    إعادة جميع المغذيات ١١ك. ف الخارجة عن العمل نتيجة سوء الأحوال الجوية    التخطيط: إرتفاع معدل التضخم السنوي للعراق بنسبة 0.4 %    إنطلاق عملية تطهير وملاحقة خلايا داعش في جنوب الحويجة    مكتب العبادي: إنهاء عضوية أربعة من أمناء شبكة الاعلام    ارتفاع عدد ضحايا انفجار الرطبة   

أخبـــار العــالــم 


تقارير عن تطوير بيونغ يانغ لصاروخ جديد عابر للقارات

المصدر: RT

كشفت تقارير إعلامية أن كوريا الشمالية انتهت من العمل على تطوير نموذج جديد من صاروخ عابر للقارات، في نهاية سبتمبر/أيلول المنصرم.

وذكرت صحيفة "The Asahi Shimbun"، نقلا عن مصادر أمريكية وكورية جنوبية ويابانية، أنه تم، نهاية الشهر الماضي، رصد  قطار خاص، أثناء خروجه من مصنع عسكري في بيونغ يانغ، وحسب المعطيات، التي تم جمعها، فإن القطار كان يحمل صواريخ من مختلف الأنواع، ومن بينها صاروخ جديد يشبه الصاروخ العابر للقارات "Hwasong-14"، لكن حجمه وطوله أكبر بكثير.

ورجح الخبراء أن يكون هذا الصاروخ نسخة محدثة من "14-Hwasong"، دون أن يتمكنوا من تحديد ميزاته وخاصياته.

يذكر أن بيونغ يانغ أجرت تجربتين على إطلاق صاروخ عابر للقارات من نوع "14-Hwasong"، في يونيو/حزيران الماضي، كذلك أعلنت وزارة الدفاع الكورية الشمالية، في شهر سبتمبر/أيلول، عن إطلاق صاروخ من النوع نفسه، متوسط المدى، عبر أجواء اليابان.

وترجح كل من واشنطن وسيئول وطوكيو، أن تقوم بيونغ يانغ قريبا بتجربة إطلاق صاروخ بالستي، أو إجراء تجربة نووية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني