تطوير لقاح إنفلونزا يمكن تطبيقه ذاتيا!    الاعلام الأمني: استشهاد واصابة 15 منتسباً في الأجهزة الأمنية بانفجار جنوبي كركوك    حقيقة مخاطر تناول السمك مع اللبن على الصحة    إرتفاع أسعار النفط    البنك المركزي: 70 مصرفاً أهلياً في العراق وخطة لدمجها    31 قتيلا حصيلة العاصفة فلورنس في جنوب شرق الولايات المتحدة    قمة ثالثة بين الكوريتين واستقبال حار لرئيس كوريا الجنوبية في بيونغ يانغ    74 قتيلا جراء إعصار"مانغخوت" في الفلبين    القبض على هارب من سجن أبي غريب في 2013    ممثل السيستاني يعلن انتهاء مهمته بالبصرة ويدعو الاهالي لاحراج الدولة بشأن حقوقهم   

أخبـــار العــالــم 


ظريف: لن نتفاوض مجددا على الاتفاق النووي

المصدر: RT

قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، اليوم الأربعاء، إن طهران ترفض التفاوض مجددا بشأن الاتفاق النووي.

وأكد ظريف، خلال جلسة مغلقة للبرلمان الإيراني، على وجود قرار قاطع بعدم الرضوخ للضغوط الأمريكية، مشيرا إلى أن بلاده مستعدة للرد على أي قرار تتخذه واشنطن بشأن الاتفاق النووي، وقادرة على الصمود أمام أي تهديد.

وقال: "في حال اتخذت أمريكا أي قرار ضد الاتفاق النووي فرد إيران سيكون ساحقا".

واعتبرت الخارجية الروسية أن خروج الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني، يزعزع الوضع في الشرق الأوسط.

وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، ذكرت أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيعلن هذا الأسبوع استراتيجية عامة بشأن إيران، تشمل ما إذا كان سيقر بعدم التزام طهران بالاتفاق الدولي، الذي يحد من أنشطة برنامجها النووي.

وفي سياق متصل، اتصل وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، هاتفيا مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون، مؤكدا دعم لندن من جديد للاتفاق النووي. وقال جونسون: "نعتقد بأن الاتفاق النووي جعل العالم  أكثر أمنا".

وكان قد أعلن في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بأنه اتصل هاتفيا مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف. وكتب: "تحدثت مع ظريف. المملكة المتحدة ملتزمة بالاتفاق النووي مع إيران..".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني