قوات شعبية سورية تصل إلى عفرين خلال الساعات المقبلة    مكتبةُ ودار مخطوطات العتبة العبّاسية المقدّسة تُبرم برتوكول تعاونٍ مع الاتّحاد العربيّ للمكتبات والمعلومات...    بأكثر من (300) عنوان وبلُغاتٍ مختلفة العتبةُ العبّاسية المقدّسة تشترك في فعاليّات المعرض الدوليّ للكتاب الدينيّ...    تيريزا ماي بالحجاب لأول مرة.. وهذه هي المناسبة    الحشد الشعبي يوضح الكمين الغادر لداعش في الحويجة    إعادة جميع المغذيات ١١ك. ف الخارجة عن العمل نتيجة سوء الأحوال الجوية    التخطيط: إرتفاع معدل التضخم السنوي للعراق بنسبة 0.4 %    إنطلاق عملية تطهير وملاحقة خلايا داعش في جنوب الحويجة    مكتب العبادي: إنهاء عضوية أربعة من أمناء شبكة الاعلام    ارتفاع عدد ضحايا انفجار الرطبة   

أخـبـار الـعــراق 


مسؤول كردي: مئات الدواعش من الحويجة سلموا انفسهم للبيشمركة

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

قال مسؤول أمني كردي الثلاثاء إن مئات ممن يشتبه بأنهم من ارهابيي داعش أستسلموا الأسبوع الماضي لقوات البيشمركة.

وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر أسمه لرويترز إن المشتبه بهم جزء من مجموعة رجال فروا في اتجاه الخطوط الخاضعة لسيطرة الأكراد عندما سيطرت القوات العراقية على الحويجة آخر معقل للارهابيين في شمال العراق.
وقال المسؤول الكردي في أربيل إن المشتبه بهم سلموا أنفسهم لقوات البيشمركة في مدينة كركوك التي يسيطر عليها الأكراد شرقي الحويجة.
وتابع "من المنصف أن نقول أن مئات ربما من عناصر داعش ولكن ذلك سيتضح بعد الاستجواب".
واستعادت القوات الامنية والحشد الشعبي قضاء الحويجة والمناطق المحيطة به في الخامس من الشهر الجاري.
وتبقى آخر منطقة يسيطر عليها داعش في العراق هي قطعة أرض تمتد على الحدود الغربية مع سوريا وتشمل قضاء القائم الحدودية غرب الانبار.
وسقطت ما تسمى بـ"دولة الخلافة" التي أعلنها زعيم داعش الارهابي أبو بكر البغدادي في المنطقة فعليا في تموز الماضي عندما استعادت القوات العراقية مدينة الموصل معقل داعش في العراق في معركة أستمرت تسعة أشهر خلفت العديد من الضحايا ومئات الالاف من النازحين بالاضافة الى دمار هائل بالبنى التحتية للمدينة التي تقدر خسائرها بمليارات الدولارات.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني