الجوية يكشف عن تحضيراته للنهائي الآسيوي    "الفيفا" تنوي تغيير لوائح مشاركة اللاعبين مع المنتخبات الوطنية    مصادر: مقتل 16 شرطيا على الأقل في اشتباكات مع متشددين بمصر    لماذا تكثر نزلات البرد والإنفلونزا في الشتاء؟    الأذكياء أكثر عرضة للأمراض العقلية والجسدية    علماء فلك : "مطر من الشهب" ليلة السبت!    راخوي يعلن السبت إجراءات لفرض حكم إسباني مباشر على كتالونيا    36 لاعباً يتنافسون في بطولة العراق الأولى للتنس    الاعلام الحربي: ضحايا من القوات الاتحادية بقصف للبيشمركة في تون كوبري    الجيش يحكم السيطرة على زمار وعين زالة و44 بئراً نفطياً   

أخـبـار الـعــراق 


معلة: الاستفتاء عرض التحالف الستراتجي بين الشيعة والكرد الى هزة عنيفة

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

قال رئيس المؤتمر العام لتيار الحكمة الوطني الشيخ حميد معلة، ان "التحالف الستراتجي بين الشيعة والكرد تعرض بسبب استفتاء انفصال اقليم كردستان الى هزة عنيفة لم يتعرض لها منذ أمد طويل".

وذكر معلة في تصريح صحفي ان "هذا الاستفتاء ربما يكون بارقة أمل ودافعاً لإعادة توصيف العلاقات بين المكونات والاقليم والمركز ووفق الدستور ومنح كل طرف صلاحياته".
وأضاف، ان "الاستفتاء أنهى او سينهي طبيعة العلاقة والصلاحيات التي تمتع بها الاقليم بعد 2003، ولا يمكن رفع اليد عن الدستور على الرغم من وجود ملاحظات عليه".
وأكد معلة "لا يمكن الاستمرار بالوضع السابق وأتصور ان المرحلة الحالية هي أخطر من داعش في العراق ولكنها قد تكون فرصة لتسمية الاشياء بسمياتها وتوزيع الصلاحيات بين المركز والاقليم بشكل صحيح".
وبين ان المرحلة الحالية "هي أفضل فرصة بهذا المنعطف الحاد بعودة الوضع الطبيعي للعراق بالخروج من الطائفية والذهاب لقوائم عابرة للمذهبية والقومية والتفريط بوحدة الوطن سيضيع فيه الجميع".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني