الاعلام الأمني يكشف طبيعة انفجارات كركوك وحصيلتها الاولية    الحكيم : الولاء الصادق لله تعالى ولأوليائه من أهم اسباب حفظ الهوية الاسلامية .    بمشاركة سماحة السيد حسين الحكيم العتبة الحسينية تقيم ورشة كبرى حول دور المدرسة في حفظ الهوية الاسلامية    دعوة لتبني المبادرة الصناعية عبر تنفيذ قوانين حماية المنتج المحلي    روسيا: دمشق تتفاوض معنا لتأهيل مطاراتها ومينائها وشراء طائرات "إم إس-21"    عودة اكثر من {160} الف عائلة نازحة الى مناطق صلاح الدين    احباط محاولة ادخال عجلات مهربة وادوية مغشوشة في ميناء ام قصر    القبض على [65] متهماً بينهم متظاهرون في الديوانية    القبض على دواعش خطرين في ايسر الموصل    تدمير 31 مركزا لداعش حصيلة عمليات جبل [قره جوغ]   

أخـبـار الـعــراق 


المجلس الاعلى للإستفتاء يصدر بلاغا رسميا

المصدر: قناة NRT

أصدر المجلس الاعلى للإستفتاء في الاقليم، الخميس، بلاغا رسميا يتضمن أربع نقاط رئيسية بشأن عملية الاستفتاء المزمع إجراؤها في الخامس والعشرين من شهر أيلول الجاري.

وجاء في البلاغ الرسمي اليوم 21 أيلول 2017 أنه "لم تصل الينا البدائل المطلوبة لتحل محل عملية الاستفتاء وان المقترحات التي عرضت علينا لا يمكن ان تكون بديلا للاستفتاء ولا تضمن استقلال كردستان وان لم يصلنا ما يضمن الاستقلال وبالاخص ان والقت بدأ بالنفاذ، ستجري عملية الاستفتاء في وقتها وموعدها المحدد".

وأضاف البلاغ أنه "تقرر خلال الاجتماع ان تبقى باب الحوار والمحادثات مفتوحة مع الحكومة المركزية وإعطاء الوقت اللازم والمطلوب لذلك".

وتابع أن "الاجتماع قرر ان يتوجه الوفد الكردستاني المفاوض والذي يمثل المجلس الاعلى للاستفتاء الى بغداد يوم السبت الثالث والعشرين من هذا الشهر لتوضيح آخر المواقف للقيادة السياسية في كردستان.

وخلص البلاغ الى القول إن "المجلس الاعلى للاستفتاء قرر ان تأخذ سكرتارية المجلس على عاتقها نشر مشروعي حقوق المكونات والاعلان عن المبادئ العامة لدولة كردستان المستقلة قبل يوم الخامس والعشرين من أيلول الجاري.

وصل رئيس الجمهورية فؤاد معصوم الى بغداد مساء الاربعاء قادما من مدينة السليمانية بعد سلسلة اجتماعات مع القيادات السياسية في اقليم كردستان.

 وذكر بيان صادر عن الرئاسة اطلعت عليه NRT عربية أمس 20 أيلول 2017 أن "الاجتماعات تركزت على بحث مبادرة رئيس الجمهورية لمعالجة الازمة السياسية بين الحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم المتمحورة حول الاستفتاء في اقليم كردستان".

وأضاف البيان أن "معصوم اجتمع خلال الزيارة مع رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني ونائب رئيس الاقليم كوسرت رسول علي والمنسق العام لحركة التغيير عمر السيد علي، فيما تناولت اللقاءات ايضا المستجدات السياسية على الصعيدين الكردستاني والعراقي".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني