دمشق: العدوان الإسرائيلي في ريف القنيطرة حلقة جديدة من حلقات التواطؤ مع الإرهاب    قيادة شرطة كركوك تمنع تحرك الدرجات النارية حتى إشعار آخر    الملك السعودي يستقبل العبادي في الرياض    الجبوري يدعو الى تعزيز الالتزامات الدولية للعراق ومناهضة العنف ضد النساء    روسيا تدعو بغداد واربيل الى اطلاق حوار بناء لتخفيف التوتر    الخارجية تحمل الجهات الحكومية في كردستان مسؤولية حياة وأمن موظفي البعثات القنصلية    السيد عمار الحكيم: العراق يستوعب الجميع وعلينا جميعا ان نكون شركاء ايجابيين    العبادي يزور القاهرة غدا بعد السعودية    مقتل 12 من قوات الأمن في هجوم غرب النيجر    مقتل 12 من قوات الأمن في هجوم غرب النيجر   

تـقـاریــر و دراســات 


الأرض تقترب من "حدث مخيف" يتكرر لسادس مرة بـ450 مليون سنة

المصدر: سكاي نيوز عربية

لن يتمكن عدد كبير من أنواع الكائنات الحية من إكمال مسيرة الحياة على الأرض بعد بضعة عقود، إذ تنبأت دراسة حديثة بموجة انقراض كبيرة عام 2100، هي السادسة في تاريخ الأحياء.
وأرجعت الدراسة، التي أجريت في معهد ماساشوستس للتكنولوجيا، سبب موجة الانقراض المنتظرة، إلى ارتفاع معدلات مركبات الكربون في الهواء والماء، نتيجة الأنشطة البشرية.

وتمكن البروفيسور دانيل روثمان الذي يعمل في المعهد، من ابتكار طريقة جديدة للتنبؤ بنسب مركبات الكربون مستقبلا، بعد أن توصل إلى يقين بأنه سيكون وراء سادس موجة انقراض خلال 450 مليون سنة، وكانت النتائج صادمة.

وكتب روثمان في صحيفة "ساينس أدفانسس" قائلا إن الاضطرابات في دورة الكربون على الأرض تقود إلى موجة انقراض كبيرة، تنبأ بوقوعها عام 2100.

إلا أن روثمان لم يذكر عددا تقريبيا للأنواع التي ستنقرض بعد نحو 83 عاما.

ووقعت أسوأ موجة انقراض شهدتها الأرض قبل نحو 248 مليون سنة، حيث اختفى 96 بالمئة من الكائنات التي تعيش على الكوكب، وعرفت باسم "الموت الأعظم".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني