الاعلام الأمني يكشف طبيعة انفجارات كركوك وحصيلتها الاولية    الحكيم : الولاء الصادق لله تعالى ولأوليائه من أهم اسباب حفظ الهوية الاسلامية .    بمشاركة سماحة السيد حسين الحكيم العتبة الحسينية تقيم ورشة كبرى حول دور المدرسة في حفظ الهوية الاسلامية    دعوة لتبني المبادرة الصناعية عبر تنفيذ قوانين حماية المنتج المحلي    روسيا: دمشق تتفاوض معنا لتأهيل مطاراتها ومينائها وشراء طائرات "إم إس-21"    عودة اكثر من {160} الف عائلة نازحة الى مناطق صلاح الدين    احباط محاولة ادخال عجلات مهربة وادوية مغشوشة في ميناء ام قصر    القبض على [65] متهماً بينهم متظاهرون في الديوانية    القبض على دواعش خطرين في ايسر الموصل    تدمير 31 مركزا لداعش حصيلة عمليات جبل [قره جوغ]   

أخـبـار الـعــراق 


مجلس الامن يوافق على انشاء فريق اممي لجمع أدلة على جرائم داعش في العراق

المصدر: قناة NRT

وافق مجلس الامن الدولي في اجتماع، الخميس، على إنشاء فريق تحقيق تابع للأمم المتحدة لجمع وحفظ وتخزين أدلة في العراق على أفعال تنظيم الدولة الإسلامية التي ترقى إلى جرائم حرب أو جرائم ضد الإنسانية أو إبادة جماعية.

واعتمد المجلس المكون من 15 دولة بالإجماع مشروع قرار طرحته بريطانيا بعد مفاوضات استمرت شهورا مع العراق، ويطلب القرار من الأمين العام للمنظمة الدولية أنطونيو جوتيريش إنشاء فريق "لدعم الجهود المحلية" لمحاسبة المتشددين، بحسب وكالة رويترز.

ومن المقرر استخدام الأدلة التي يجمعها فريق التحقيق الدولي في مواقع أخرى مثل المحاكم الدولية و"سيجري البت فيه بالاتفاق مع حكومة العراق على أساس كل حالة على حدة".

ومنذ فترة طويلة تسعى محامية حقوق الإنسان الدولية أمل كلوني ونادية مراد، وهي شابة يزيدية استعبدها مقاتلو داعش واغتصبوها في الموصل، لأن يسمح العراق لمحققي الأمم المتحدة بالمساعدة.

وكان وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري قد طلب رسميا مساعدة دولية في رسالة إلى مجلس الأمن الشهر الماضي. وكان بوسع المجلس تشكيل لجنة تحقيق دون موافقة العراق لكن بريطانيا أرادت الحصول على موافقته.

جدير بالذكر ان خبراء من الأمم المتحدة كانوا قد اكدوا العام الماضي إن تنظيم داعش كان يمارس إبادة جماعية بحق اليزيديين في سوريا والعراق للقضاء على هذه الأقلية الدينية من خلال القتل والرق الجنسي وجرائم أخرى.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني