مؤسسة الغاز الكورية تسترد أموالها المستثمرة في مشروع الزبير    الجبوري : نرفض عسكرة المجتمع والتنافس السياسي لا يكون من خلال الضغط العسكري    الحشد الشعبي يعيد ثلاثة اطفال ايزيديين من تركيا اختطفتهم داعش    الحشد يدمر نفقاً لداعش في مطيبيجة شرق سامراء    انطلاق عملية لتطهير قرية مطيبيجة شرق سامراء    "عروس داعش" الألمانية :هكذا بدأت رحلتي    انطلاق عملية عسكرية لتطهير مطيبيجة ومناطق بين ديالى وصلاح الدين    مؤتمر ناسا يرفع الستار عن اكتشاف فضائي مثير    أولى نتائج البحث عن أصل "المركبة الفضائية الغريبة"    تكنولوجيا مطورة تجعل الدرونات فتاكة مستقبلا   

أخبـــار العــالــم 


البرلمان التركي يفتح الباب أمام الجيش لاستهداف أكراد العراق عشية الاستفتاء

المصدر: RT

نقلت "الأناضول" عن مسؤول بحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا إن برلمان البلاد سيعقد، يوم السبت، جلسة طارئة، لمناقشة تمديد تفويض الجيش بتنفيذ عمليات خارج الحدود، في العراق وسوريا.

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، أكد وزراء خارجية العراق وتركيا وإيران، عدم دستورية استفتاء كردستان المزمع إجراؤه الاثنين المقبل، محذرين من نشوب صراعات في المنطقة من الصعب احتواؤها.

وفي وقت سابق، تحدث كبار المسؤولين الأتراك عن إمكانية إرسال قواتهم إلى محافظة إدلب السورية، بغية منع المقاتلين الأكراد المدعومين أمريكيا من نشر نفوذهم في أراضي المحافظة.

وسبق أن أفادت الصحيفة منتصف سبتمبر/أيلول الجاري بأن تركيا و"الجيش السوري الحر" الذي يحظى بدعم من أنقرة يعتزمان إرسال 25 ألف عنصر إلى إدلب لضمان الأمن في منطقة تخفيف التوتر الرابعة في البلاد.

من جانبها، أكدت "الأناضول" أن قافلة محملة بجرافات عسكرية عبرت الحدود التركية، وتمركزت في المنطقة الفاصلة بين الدولتين، مضيفة أن هذا الإجراء اتخذ بغية دعم الوحدات المتمركزة على الحدود مع سوريا.

وأفادت الوكالة بعد ساعات معدودة من ورود هذا الخبر بوصول قافلة جديدة تضم دبابات وحاويات وعربات عسكرية إلى الخط الحدودي لنشرها هناك، على خلفية تكثيف أنقرة تعزيزاتها العسكرية عند الحدود مع سوريا.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني