سلطنة عُمان تعتزم فتح سفارة في الأراضي الفلسطينية    صالح يبحث مع مجلس اللوردات البريطاني التنسيق المشترك بين المؤسسات التشريعية    تدمير مضافة وكدس من العبوات في اهوار النعيمية    القبض على 25 اسيوياً يقومون بالغش الصناعي في بغداد    العالم على موعد مع ظاهرة فلكية مميزة الشهر القادم    الروبوتات تهدد وظائف 20 مليون حول العالم    النفط يقفز بفعل انخفض مخزونات الخام الأمريكية    ريال مدريد ينتظر "المليار دولار".. والرقم قريب جدا    بيونغ يانغ تعتبر تمديد واشنطن عقوباتها ضدها "عملا عدائيا"    صالح من بريطانيا: أي تصعيد بالمنطقة قد يؤدي الى حروب جديدة   

أخبـــار العــالــم 


المغرب يندد بتقرير "رايتس ووتش" عن أحداث الحسيمة

المصدر: RT

أعلنت السلطات المغربية عن رفضها البات للاتهامات التي وجهتها منظمة "هيومن رايتس ووتش" حول تعاملها مع الاحتجاجات التي شهدتها بعض مناطق الريف شمالي في المغرب وأبرزها الحسيمة.

ونشرت الوكالة المغربية للأنباء اليوم، بيانا للمندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان، جاء فيه أن تقرير المنظمة "يتضمن ادعاءات ومغالطات عديمة الأساس"، معتبرة التقرير تضمن "مغالطات واستنتاجات خاطئة ومتسرعة وتفتقد للدقة، والذي يظهر مرة جديدة التشكيك الممنهج لمنظمة دولية تدعي الدفاع عن حقوق الإنسان، في استقلالية ونزاهة القضاء المغربي".

وكانت "هيومن رايتس ووتش" دعت العاهل المغربي الملك محمد السادس خلال وثيقة نشرتها إلى فتح تحقيق "جدي وحاسم" بشأن اتهامات باستخدام الشرطة للعنف في الريف، منتقدة استمراره في "عدم تحميل قوات الأمن أي مسؤولية عن الاضطرابات".

وأوضحت المندوبية الوزارية على أن الاعتقالات "تمت من طرف النيابات العامة وقضاة التحقيق حسب الأحوال وفق سلطتهم التقديرية كما ينص على ذلك القانون، علما أن القضاء يبقى وحده الجهة المختصة للبت في الوضعية الجنائية للمعتقلين".

وشددت على أنه "تم عرض كل حالات ادعاء العنف على الفحوص الطبية (66 فحصا طبيا) كما فتحت بشأنها أبحاث من قبل المصالح المختصة بتعليمات من النيابة العامة، تخص 23 حالة"، مبينة أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان "منكب على إعداد تقريره حول الموضوع".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني