الكعبي: ماضون بتشريع قانون المحكمة الاتحادية    فرشاة أسنانك ووسادتك وثلاجتك.. أعداء خفية في منزلك    بريطانيا تسجل 20890 إصابة جديدة بكورونا    بعد ماكرون.. أردوغان يهاجم ميركل ويدعو العالم لنصرة المسلمين "المظلومين" في أوروبا    الصحة العالمية تحذر من "لحظة خطيرة" مع ارتفاع إصابات كورونا    دراسة تكشف كيف يمكن لـ "كوفيد-19" أن يجعل أجهزة المناعة تهاجم أجسام المرضى!    ماذا يحدث في الجسم عند الإقلاع عن التدخين؟    علماء يتوقعون كيف سيتغير المجتمع في عالم ما بعد "كوفيد"!    ميركل تعتزم إغلاق ألمانيا جزئيا لمواجهة كورونا    الدفاع الجوي: نسيطر على الأجواء في جميع أنحاء العراق   

أخـبـار الـعــراق 


تعرف على نموذج بطاقة اقتراع استفتاء كردستان

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

أعلنت المفوضية العليا للانتخابات والاستفتاء في إقليم كردستان، أنها أنهت جميع استعدادات إجراء استفتاء استقلال كردستان المقرر إجراؤه في الخامس والعشرين من أيلول الجاري.

وتلقت وكالة كل العراق [أين] نموذج بطاقة الاقتراع التي تتألف من ورقة واحدة عليها اسم المفوضية العليا للانتخابات والاستفتاء في إقليم كردستان باللغات الثلاث [الكوردية، العربية، الانكليزية] بالإضافة إلى شعارها.
ودون فيها السؤال التالي باللغات الأربع [الكوردية، العربية، التركية، السرياني] "هل تريد أن يصبح إقليم كردستان والمناطق الكردستانية خارج الإقليم دولة مستقلة؟".
ويوجد مربعان في البطاقة، الأول باللون الأخضر "أوافق" والثاني باللون الأحمر "غير موافق".
وكان رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في إقليم كردستان، هندرين محمد، قد أعلن في وقت سابق عن المستمسكات المطلوبة لمشاركة الجالية الكردية في الاستفتاء، مشيراً إلى ضرورة "توفر البطاقة التموينية للمشاركة في استفتاء الاستقلال".
وقال محمد في تصريح صحفي إن "الكردستانيين المقيمين في خارج الإقليم لن يتمكنوا من المشاركة في استفتاء الاستقلال بدون توفر البطاقة التموينية لديهم"، مشيراً إلى "عدم احتساب أصوات الذين لا يملكون البطاقات التموينية في حال اكتشاف ذلك بعد الإدلاء بأصواتهم".

وأضاف أنه "نطالب بأربعة مستمسكات للتصويت في الاستفتاء وهي: الجنسية العراقية وجواز السفر والبطاقة الوطنية، ويمكن لكل مواطن يملك البطاقة التموينية مع أي مستمسك آخر، المشاركة في الاستفتاء".
وأشار رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في إقليم كوردستان إلى أنه "بموجب قوانين المفوضية فإن كل مواطن لا يملك البطاقة التموينية لن يستطيع التصويت، لأن تسجيل أسماء الناخبين يتم وفقاً للأرقام المدرجة في قوائم البطاقة التموينية".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني