تعرف على مباريات الليلة في الجولة الأولى من الموسم الجديد لدوري الأبطال    إسبانيا تسجل نحو 152 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال أسبوعين    الكاظمي: الاعتماد الأحادي على صادرات النفط ترك آثاره السلبية على الاقتصاد    النزاهة النيابية: تسهيلات أممية لاسترجاع الأموال المهربة والمجمدة    وزارة النفط تطلق البطاقة الوقودية رقم 4    البنك المركزي: المصارف الألمانية أكدت رغبتها باستكمال المباحثات في بغداد قريباً    الصناعة: خطة لتدوير الإطارات المستهلكة في جميع المحافظات    تكريم المفرزة التي عثرت على جثة الطفلة في حادثة نهر دجلة    الإعلام الأمني تنفي إصابة ثلاثة مدنيين بهجوم لداعش في ابي غريب    رغم بساطته ... أخطاء ترتكب عند تحضير البوشار   

أخبـــار العــالــم 


الوضع في شبه الجزيرة الكورية على شفا مواجهة مسلحة

المصدر: سبوتنيك

صرح نائب وزير الخارجية الروسي إيغور مورغولوف، اليوم الأربعاء، أن الوضع حول شبه الجزيرة الكورية يقترب من مواجهة مسلحة ضخمة، والتي ستؤدي إلى نتائج مأساوية.

فلاديفوستوك-سبوتنيك. قال مورغولوف، خلال حديثه في إطار مناقشات نادي "فالداي"، تحت عنوان "المربع ــ روسيا والصين واليابان وأميركا،

هل هناك إمكانية للتعاون على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي": "التجارب الصاروخية النووية المستمرة من قبل كوريا الشمالية، وتوسع الوجود

العسكري الأميركي في المنطقة، والمناورات الخطيرة، والخطاب العدواني من قبل الجانبين، كل ذلك نقل الوضع إلى حافة خطرة لنشوب صراع مسلح واسع النطاق مع عواقب لا يمكن تصورها".

يأتي ذلك بعد أيام من التوتر شهدتها شبه الجزيرة الكورية، إثر تجربة نووية أجرتها بيونغ يانغ، تبعها إعلان رسمي بنجاح تطوير قنبلة هيدروجينية يمكن تحميلها على صاروخ باليستي عابر للقارات.

وتعد التجربة التي جرت أخيرا، السادسة لكوريا الشمالية هذا العام، ولاقت هذه التجربة إدانات دولية واسعة.

وهدد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، يوم 8 آب/أغسطس، بالرد على استفزازات محتملة لكوريا الشمالية بـ "النار والغضب"، مشددا على أن كوريا الشمالية ستشهد حدثا لم يحدث من قبل،

فيما هددت بيونغ يانغ من جانبها، بضرب جزيرة غوام الأميركية في المحيط الهادئ بالصواريخ.

كما عقد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة جلسة طارئة لمناقشة التجربة النووية الأخيرة لكوريا الشمالية، وقالت مبعوثة الولايات المتحدة إنها ستقدم مشروع قرار لفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية للتصويت عليه في جلسة الاثنين المقبل.

كانت وزارة الدفاع اليابانية قد قدرت قوة القنبلة المختبرة بـ70 كيلو طن، وفقا للتقديرات الأولية، وهو أكثر بثلاثة أضعاف من قوة القنبلة الذرية، التي ألقيت على مدينة هيروشيما في عام 1945.

وأطلقت كوريا الشمالية، صباح الثلاثاء 29 آب/أغسطس الماضي، صاروخا سقط على بعد 1180 كيلومترا عن سواحل جزيرة هوكايدو اليابانية.

وأعلنت بيونغ يانغ أنها قامت باختبار صاروخ باليستي من نوع "هوانسونغ 12".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني