اكتشاف خطير في "منطقة الموت' بالقرب من أعلى نقطة على الأرض!    ظاهرة رُصدت عبر الفضاء ربما    البرلمان ينهي تقرير ومناقشة مشروع قانون جرائم المعلوماتية ويرفع جلسته    التعادل الإيجابي يحسم كلاسيكو العراق بين الزوراء والجوية    التربية: بانتظار موافقة مجلس الوزراء لإجراء الدور الثالث لطلبة السادس    وزير الزراعة يوجه بمنح المهندسين الزراعيين حصرا بإجازات لبيع المستلزمات الزراعية    القبض على إرهابي من داعش في مطار بغداد الدولي    الداخلية تؤكد استعدادها لحماية المشاريع الصناعية    مكافحة الإرهاب بالتنسيق مع الأسايش يلقي القبض على قيادي بداعش    الأعرجي والشمري يصلان إلى ديالى   

أخبـــار العــالــم 


بوتين يلوح بطرد 155 دبلوماسيا أميركيا إضافيا

المصدر: أ ف ب

هدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الثلاثاء بطرد حتى 155 دبلوماسيا اميركيا اضافيا من روسيا، وذلك على خلفية تدهور العلاقات بين موسكو وواشنطن.

وصرح بوتين في مؤتمر صحافي إثر قمة لدول بريكس في جنوب الصين "نحتفظ بالحق في اتخاذ قرار حول عدد الدبلوماسيين الاميركيين الموجودين في موسكو لكننا لن نقوم بذلك في الوقت الحالي".

وكانت موسكو أمرت واشنطن في السابق بخفض عدد دبلوماسييها الى 455 شخصا بحلول الاول من أيلول/سبتمبر ليصبح مساويا لعدد الدبلوماسيين الروس في الولايات المتحدة.

وتابع بوتين ان بين هؤلاء الدبلوماسيين 155 شخصا يعملون في البعثة الدبلوماسية الروسية لدى الامم المتحدة في نيويورك، مما يعني ان بلاده يمكن ان تخفض عدد الدبلوماسيين الاميركيين الى 300 شخص "انه 455 ناقص 155".

وكانت روسيا اضطرت السبت الى إخلاء قنصليتها في سان فرانسيسكو ومقرين دبلوماسيين في نيويورك وواشنطن بعد صدور الاوامر الاميركية بتقليص عدد الدبلوماسيين.

وطالبت روسيا الولايات المتحدة الاحد بإعادة النظر في اغلاق مقارها الدبلوماسية مشددة على ان واشنطن تتحمل وحدها مسؤولية تدهور العلاقات بعد "العمل العدائي".

وتدهورت العلاقات الاميركية الروسية الى ادنى مستوى منذ الحرب الباردة بعد ضم روسيا القرم عام 2014.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني