قطر: اغتيال العالم الإيراني لن يسهم إلا في سكب المزيد من الوقود على النار    البنك المركزي يطلق مشروع الجباية الالكترونية لصندوق الاسكان    حمية البروتين.. الأثر السحري في حرق الدهون    الوائلي : مقترح لتخفيض رسوم الموازين الجسرية أسوة بمنافذ كردستان    الميناء يتغلب على نفط البصرة في الدوري الممتاز    الزوراء يفوز على الحدود والجوية يخسر من أمانة بغداد في الدوري الممتاز    النجدة يخطف لقب بطولة اندية بغداد للمتقدمين بالمواي تاي    لحرق الدهون لاتفوت هذه الاطعمة    أردوغان: علينا الدفاع عن حقوق القدس ولو بأرواحنا    سوريا: اغتيال العالم النووي الإيراني عمل إرهابي تقف وراءه إسرائيل وعلى العالم إدانته   

أخبـــار العــالــم 


قاسمي: وفدان سعوديان يزوران طهران

المصدر: وكالة تسنيم

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي ان وفدين سعوديين سيزوران طهران.

وقال قاسمي في تصريح صحفي له الاثنين: ان الزيارة  كانت مدرجة منذ وقت طويل بين البلدين  وتقرر ان يقوم وفدان  ايرانيان بزيارة  للسعودية وفي المقابل تقرر  زيارة وفدين سعوديين  الى ايران.

واضاف: ان الهدف الرئيسي  من زيارة الوفد السعودي هو تفقد المراكز الدبلوماسية  حيث حصل  الوفد السعودي قبل شهر على التاشيرات فيما  استلم الوفد الايراني التاشيرات اليوم.

وصرح بالقول:  لايمكن تحديد الفترة الزمنية بدقة للزيارة  الا انه حسب تقديرنا ستتم هذه الزيارة بعد ايام الحج.

وحول زيارة مستشار الرئيس الفرنسي الى طهران بين قاسمي  ان ايران  تجري مشاورات  سياسية واقتصادية وفي سائر المجالات المشتركة مع الحكومة الفرنسية.

 واضاف  لقد جرت  هذه الزيارات الى طهران  وان وفودهم  تباحثوا في طهران مع مسؤولي الخارجية الايرانية. 

وتابع: اعتقد ان هذه المفاوضات ومسار الحوار  بين البلدين  ستتواصل كالماضي.

وحول زيارة المندوب الخاص للرئيس الروسي الى طهران قال:  لدينا اتصالات دائمة  مع روسيا بشان " آستانا" وسائر القضايا الاقليمية  وبشكل متواصل تلتقي وفودنا بالوفود الروسية  وتجري بشكل مستمر مشاورات وتبادل في وجهات النظر  بشان قضايا وتطورات المنطقة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني