4 فواكه يمكن أن ترفع مستويات السكر في الدم!    ماذا سيحدث إذا دُمّرت غابات الأمازون؟    مادة شائعة يمكن أن يكون عدم تحمّلها السبب في انتفاخ المعدة!    فرنسا.. إصابة أكثر من 60 شرطيا واعتقال عشرات المتظاهرين في الاحتجاجات ضد قانون "الأمن الشامل"    "الصحة العالمية": نحتاج للمعلومات عن لقاح "سبوتنيك V" الروسي لتقييم فاعليته    برلمان تونس يقر ميزانية إضافية مكلفة للعام الجاري    مقتل العشرات من رجال الأمن الأفغان بانفجار سيارة مفخخة في مدينة غزني بشرق أفغانستان    محافظ الأنبار: مخيمات النازحين مؤمنة بشكل كامل    القبض على إرهابيين اثنين في كركوك    قائد عمليات صلاح الدين: غداً ستعلن نتائج التحقيق بشأن حادثة مصفى الصينية   

أخـبـار الـعــراق 


بالوثيقة.. مديرة مكتب وزير التربية تنتحل شخصية "مستشار" وتتسلم مبالغ من وزارة الصحة

المصدر: قناة NRT

ذكرت وثيقة استندت إلى تقرير مفتش عام وزارة الصحة، أحمد الساعدي، أن مديرة مكتب وزير التربية، سهى السياب، قامت بانتحال شخصية أخرى لاستلام مبالغ تعود لمقاولين، وذلك خلافاً للاستحقاق والضوابط.

وبحسب الوثيقة التي حصلت عليها NRT عربية، فان مديرة مكتب وزير التربية محمد إقبال الصيدلي، قامت بمراجعة مكتب المفتش العام في وزارة الصحة بموضوع شخصي يخص صرف مستحقات مقاولين لسنوات سابقة، وتم صرفها خلافا للضوابط، وقد تمت المراجعة من قبل مديرة المكتب تحت مسمى "مستشارة وزير التربية".

وذكرت الوثيقة ان مكتب المفتش العام قام بتشكيل لجنة تحقيقية للتحقيق في الموضوع، حيث تبين أن صرف المبالغ كان خلافا للغرض المخصص لها، وصرف كمستحقات لمقاولين في حين كانت المبالغ مخصصة لشراء الأدوية والمستلزمات والأجهزة الطبية لمساندة عمليات استعادة نينوى.

وأضافت أن الموافقة على التمويل لشراء الأدوية تمت من قبل رئاسة مجلس الوزراء ووزير المالية / وكالة، وقد تم مخالفة المقصرين في الموضوع لوجود أطراف في وزارة الصحة كانت متورطة في عملية الصرف.

ر.إ

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني