عجز قياسي في الميزانية الأميركية والقادم أسوأ    الطاعون الدبلي يودي بحياة شاب في منغوليا ويثير مخاوف من "جائحة أخرى"!    محكمة العدل الدولية تحكم لصالح قطر في قضية الحظر الجوي المفروض عليها    الخطابي: رئيس الوزراء وعد بدعم مشاريع كربلاء وإعطاء صلاحيات مهمة لها    سكان بنغالور الهندية يستعدون لإغلاق جديد ومؤشرات اقتصادية مقلقة عالمياً بسبب كوفيد-19    القانونية النيابية تكشف عن مرتكزات اجتماع اللجنة التحقيقية بملفات الكهرباء    الصحة تعلن شفاء 3784 حالة وتسجل2022 إصابة جديدة بكورونا    مستشار الأمن الوطني: سنعمل على تقديم الخدمة للمواطنين وتعزيز العلاقات    الكاظمي: لدينا خطة إصلاحية لتعظيم موارد الدولة    موجة كورونا الثانية "ترعب" بريطانيا.. وتوقعات قاتمة للوفيات   

أخبـــار العــالــم 


ارجاء الانتخابات الرئاسية في موريتانيا الى 18 من تموز

المصدر: 

ارجئت الانتخابات الرئاسية التي كانت مقررة السبت في موريتانيا والتي قررت المعارضة مقاطعتها، الى 18 من تموز بما يسمح بمشاركة كل القوى السياسية فيها ووضع حد للازمة الناجمة عن انقلاب السادس من آب.
واوضح وزير الخارجية السنغالي شيخ تيديان غاديو الذي لعب دور الوسيط ان قرار التأجيل يأتي بعد توصل المعارضة الموريتانية والسلطة العسكرية الى اتفاق وقع في دكار يدعو الى تشكيل حكومة وحدة وطنية تتألف مناصفة من شخصيات موالية ومناهضة للانقلاب.
وتحتفظ الاحزاب المناهضة للانقلاب بالحقائب الرئيسية، اي الداخلية والمالية والاتصال.
وسيختار رئيس المجلس العسكري السابق الجنرال محمد ولد عبد العزيز رئيس الحكومة بناء على استشارات مع القوى المناهضة للانقلاب حيث واقر الاتفاق مبدأ تشكيل حكومة وحدة تتألف بالتساوي من المؤيدين للانقلاب ومن معارضيه.
و يهدف الاتفاق الى انهاء الازمة التي نجمت عن الانقلاب العسكري في السادس من آب الماضي وادى الى اطاحة اول رئيس انتخب ديموقراطيا سيدي ولد شيخ عبدالله.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني