طهران: واشنطن بإجراءاتها الاخيرة أغلقت باب الدبلوماسية للأبد    روسيا تصف العقوبات الأمريكية الجديدة ضد إيران بـ"غير المسبوقة" وتعتبرها مبطلة للحوار    اتحاد الكرة يقرر منع دخول منصات "الالتراس" إلى الملاعب    ايرادات العراق النهائية من صادرات النفط لشهر ايار 2019    الحشد الشعبي يعتقل قيادي بداعش شرق الأنبار    امانة بغداد تعلن رفع اكثر من (20) ألف كتلة كونكريتية من مناطق العاصمة    اعتبارا من اليوم.. التشديد على ضبط مخالفة عدم حمل اجازة السوق    الرافدين يصدر توضيحاً بشأن فرض مبالغ اضافية عند استلام الموظف راتبه عن طريق الماستر كارد    في أول تصريح له.. وزير العدل: المرحلة المقبلة من عملنا ستسهم بإعمار الوطن    وزير الخارجية يبحث مع نظيره الألماني أزمات الشرق الأوسط وتحقيق الاستقرار في المنطقة   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


الخلايا الجذعية.. أمل العلماء في مكافحة الصلع

المصدر: RT

اكتشف علماء أمريكيون من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس طريقة جديدة فعالة لمكافحة الصلع.

واقترح المختصون تنشيط الخلايا الجذعية الموجودة في بويصلات الشعر، والمسؤولة عن نموه، عن طريق إعادة إنتاج أملاح حمض اللبن في الخلايا. تنتج هذه المركبات الكيميائية في الميتوكندريا، من البيروفات (أملاح حمض البيروفيك)، التي تتشكل بمساعدة الغلوكوز.

ابتكر العلماء عقاري: RCGD423 وUK5099، يقومان بتنشيط إنتاج أملاح حمض اللبن عند دهنهما على الجلد. وعلى الرغم من إجراء التجارب على القوارض، إلا أن الخبراء يعتقدون أن لهما نفس الفعالية على الإنسان أيضا. كما قدم العلماء طلبات بالحصول على براءتي اختراع للعقارين.

لم يكن تأثير التغير في إنتاج أملاح حمض اللبن على نمو الشعر معلوما لدى العلماء سابقا. ويعتقد المختصون أن العقارين الجديدين سيستخدمان لمكافحة الصلع لدى البشر، بمن فيهم أولئك الذين يعانون من اضطراب هرموني، أو الذين يخضعون للعلاج الكيميائي، أو الذين يعانون من الاكتئاب أو الإجهاد النفسي.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني