قريبا.. دخول أوروبا سيكون أسرع لكن أكثر صعوبة    الأقوال الأولى للرئيس السوداني المعزول عمر البشير    "التمزق العظيم" سيدمر الكون بما فيه    أنقرة تعلن مقتل 3 مدنيين وجرح 12 آخرين بقصف جوي تعرض له رتل عسكري تركي في سوريا    الحوثيون يعلنون استهدافهم عرضا عسكريا في مأرب بصاروخ بالستي    رئيس الجمهورية يؤكد أهمية تطوير العلاقات بين بغداد وموسكو    الإقتصاد النيابية: الأوضاع الأمنية وراء ضعف الإستثمار في العراق    صعود أسعار النفط بعد هجوم على منشأة نفط سعودية    الرافدين يحذر المتلكئين بتسديد قروض بسماية باجراءات قانونية ضدهم    البيت الأبيض: لا ركود بالرغم من الاضطرابات الاقتصادية للسوق العالمية   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


الخلايا الجذعية.. أمل العلماء في مكافحة الصلع

المصدر: RT

اكتشف علماء أمريكيون من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس طريقة جديدة فعالة لمكافحة الصلع.

واقترح المختصون تنشيط الخلايا الجذعية الموجودة في بويصلات الشعر، والمسؤولة عن نموه، عن طريق إعادة إنتاج أملاح حمض اللبن في الخلايا. تنتج هذه المركبات الكيميائية في الميتوكندريا، من البيروفات (أملاح حمض البيروفيك)، التي تتشكل بمساعدة الغلوكوز.

ابتكر العلماء عقاري: RCGD423 وUK5099، يقومان بتنشيط إنتاج أملاح حمض اللبن عند دهنهما على الجلد. وعلى الرغم من إجراء التجارب على القوارض، إلا أن الخبراء يعتقدون أن لهما نفس الفعالية على الإنسان أيضا. كما قدم العلماء طلبات بالحصول على براءتي اختراع للعقارين.

لم يكن تأثير التغير في إنتاج أملاح حمض اللبن على نمو الشعر معلوما لدى العلماء سابقا. ويعتقد المختصون أن العقارين الجديدين سيستخدمان لمكافحة الصلع لدى البشر، بمن فيهم أولئك الذين يعانون من اضطراب هرموني، أو الذين يخضعون للعلاج الكيميائي، أو الذين يعانون من الاكتئاب أو الإجهاد النفسي.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني