القبض على متهمين سرقا 850 الف دولار من شركة وسط بغداد    ایران تحبط هجمة إلكترونية منظمة حكوميا    العراق يرفض الانضمام إلى الاتفاقيات الخاصة باللاجئين وعديمي الجنسية    العلماء يقتربون من حل لغز سطوع القمر الحقيقي    أطراف "أستانا": رفض الأجندات الانفصالية في سوريا والتأكيد على أهمية اتفاقية أضنة    أنقرة تلوح بإعادة النظر بالوجود الأمريكي في قاعدة إنجرليك    مصدر نيابي يكشف أبرز التعديلات على الدستور    العراق وفنزويلا يتفاوضان لإبرام مذكرات تفاهم بمجال الأمن والنفط    وزارة الصناعة تعلن إنجاز 96 بالمئة من مشاريع 2019    الرافدين يؤكد استعداده لاستقبال طلبات الدوائر الراغبة بتوطين رواتب موظفيها   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


الخلايا الجذعية.. أمل العلماء في مكافحة الصلع

المصدر: RT

اكتشف علماء أمريكيون من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس طريقة جديدة فعالة لمكافحة الصلع.

واقترح المختصون تنشيط الخلايا الجذعية الموجودة في بويصلات الشعر، والمسؤولة عن نموه، عن طريق إعادة إنتاج أملاح حمض اللبن في الخلايا. تنتج هذه المركبات الكيميائية في الميتوكندريا، من البيروفات (أملاح حمض البيروفيك)، التي تتشكل بمساعدة الغلوكوز.

ابتكر العلماء عقاري: RCGD423 وUK5099، يقومان بتنشيط إنتاج أملاح حمض اللبن عند دهنهما على الجلد. وعلى الرغم من إجراء التجارب على القوارض، إلا أن الخبراء يعتقدون أن لهما نفس الفعالية على الإنسان أيضا. كما قدم العلماء طلبات بالحصول على براءتي اختراع للعقارين.

لم يكن تأثير التغير في إنتاج أملاح حمض اللبن على نمو الشعر معلوما لدى العلماء سابقا. ويعتقد المختصون أن العقارين الجديدين سيستخدمان لمكافحة الصلع لدى البشر، بمن فيهم أولئك الذين يعانون من اضطراب هرموني، أو الذين يخضعون للعلاج الكيميائي، أو الذين يعانون من الاكتئاب أو الإجهاد النفسي.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني